تعز.. لقاء موسع يناقش وضع رؤية فكرية موحدة لمواجهة فكر ميليشيا الحوثي الإرهابية

2024-07-11 01:38:03 أخبار اليوم - متابعات

  

ناقش وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، الأربعاء 10 يوليو، مع رؤساء وممثلي الأحزاب والمكونات السياسية، والكيانات النقابية، ولجنة تعزيز الثقافة الوطنية والوعي الجمهوري، وضع رؤية فكرية موحدة وشاملة لتحصين الفرد والمجتمع بخطورة ومجابهة فكر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وفي اللقاء الموسع الذي حضره وكلاء المحافظة عارف جامل، والمهندس رشاد الأكحلي، والدكتورة ايلان عبدالحق، وأركان محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي، ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد أنيس الشميري، أكد وكيل المحافظة أن اللقاء يهدف إلى وضع آليات وبرامج التوعية بمخاطر الفكر الحوثي والخروج برؤية فكرية موحدة لتحصين المجتمع والأجيال القادمة من خطورة هذا المشروع الظلامي.

وثمن الوكيل المخلافي، دور الأحزاب السياسية ومواقفهم الوطنية تجاه العديد من القضايا والمستجدات المحلية والإقليمية والعربية وانخراطهم بصفوف المقاومة منذ الطلقة الأولى، ودورهم في تعزيز جهود الأمن والجيش ووقوفهم مع السلطة المحلية وتوجهات القيادة السياسية.

واستعرض اللقاء، ملخص بالمهام والإجراءات التي تتبناها رؤية المحافظة في مجابهة الفكر الحوثي بناء على الموجهات العامة لهذا المشروع وإيجاد محاور خاصة لتنفيذ الخطط والأنشطة المختلفة التي على ضوئها شكلت لجنة تطوير الرؤية والأدبيات والموجهات العامة للخطط، وعقد لقاءات سابقة التي أكدت جميعها على ضرورة وضع آليات وبرامج عمل التوعية بمخاطر الفكر الحوثي، وأهمية إشراك المفكرين والأكاديميين والإعلاميين والمثقفين في صياغة الرؤى العلمية والفكرية والتاريخية والسياسية المناسبة، وتحصين المجتمع من خلال تقديم كل قطاع لرؤيته كلا فيما يخصه، والإسراع برفعها ليتسنى رفع الرؤية العامة والبدء بالأنشطة الميدانية .

كما استمع اللقاء إلى شرح مفصل من أركان حرب المحور، حول مستجدات الأوضاع العسكرية، والذي أكد فيها على ثبات وصمود الجيش الوطني في كل جبهات القتال، والتصدي لهجمات ومحاولات تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.. مستعرضاً الخروقات التي قامت بها ميليشيات الإرهاب الحوثية منذ افتتاح طريق جولة القصر – الكمب والخسائر التي تكبدها العدو خلال الفترة الماضية في أكثر من جبهة، ومشاركة عدد من الألوية العسكرية في الانتشار الأمني لحماية المدينة والحفاظ على الأمن.

من جانبه استعرض نائب مدير عام شرطة المحافظة، الجهود الأمنية التي تبذل في حفظ الأمن، وحماية المدينة والحملات الأمنية المشتركة والانتشار الأمني بالتنسيق مع الجيش خصوصا منذ فتح طريق جولة القصر – الكمب، واتخاذ الإجراءات اللازمة في تفتيش الآلاف من السيارات وهوية المواطنين القادمين من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي بشكل يومي، والتعامل مع البلاغات بالمشتبهين وغيرها بمسؤولية وحزم.. مؤكدا بأنه لا تهاون مع كل من ثبت تورطه في أي أعمال تضر بتعز أو محاولة لزعزعة امن واستقرار المدينة.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات حول أهمية تضافر كل الجهود نحو مواجهة مشروع الميليشيات الإيرانية، وترسيخ الوعي الجمهوري، وتعزيز الثقافة الوطنية بين أوساط المجتمع.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد