محور تعز العسكري يوضح ملابسات “جريمة الشقب” ويتحدث عن استقدام الحوثيين فريق لضرب الهاونات إلى المنطقة

2024-07-11 01:45:32 أخبار اليوم - متابعات

  

قالت قيادة محور تعز العسكري، التابع للجيش اليمني، الأربعاء 10 يوليو/تموز 2024م، إن ميليشيا الحوثي المصنفة عالمياً في قوائم الإرهاب، استقدمت الأربعاء، فريق فني للتدريب على ضرب الهاونات والطيران المسير القاذف.

وذكر المحور في بيان له، أنه و“بفعل الأعمال التدريبية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي، نتج عنها وصول بعض القذائف إلى المناطق المجاورة والبعض منها لم تنفجر”.

وأشارت إلى أن الواقعة التي وصفتها بـ“الاجرامية” كانت “عبارة عن قصور في المقذوفات التابعة لميليشيا الحوثي، وسقوطها على أحد المنازل في محيط منطقة حبور نتج عنها سقوط ثمانية بين قتيل وجريح”.

واستنكرت قيادة المحور “الجريمة البشعة”، محملة ميليشيا الحوثي “المسؤولية الكاملة عن الجريمة”، التي قالت إنها أسفرت عن مقتل وجرح 8 مواطنين أبرياء”.

وأكدت أن محاولة الميليشيات التنصل من هذه الجريمة “لا يمكنها أن تنطلي على أحد”، منوهة إلى أنها تابعت ما تناقلته وسائل إعلام الميليشيات من اتهامات للجيش الوطني باستهداف المدنيين في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم.

ونفت قيادة محور تعز “نفيا قاطعا” ما أورده إعلام ميليشيا الحوثي، مؤكدة أن الجيش الوطني “لم ينفذ أي أعمال قتالية بالمنطقة المذكورة الأربعاء، وأن أعماله القتالية في جميع الجبهات “مقتصرة في الرد على مصادر النيران وفقا لقواعد الاشتباك المنظمة لحالة الهدنة والمساعي الدولية لإحلال السلام في اليمن”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أفادت مصادر محلية، باستشهاد وإصابة 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال بقصف شنه مسلحو ميليشيا الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب استهدف مديرية صبر، جنوبي شرق محافظة تعز، (جنوبي غرب اليمن).

وطبقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية)، شن مسلحو الحوثي قصفاً بالقذائف على منطقة الشقب بمديرية صبر، أدى إلى مقتل وإصابة 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال.

وأوضحت أن "رجلا وطفلين" قتلا بينما أصيب 5 من النساء والأطفال" وذلك في "قرية حبور بمنطقة الشقب" مشيرة أنه نقل المصابين إلى أحد المشافي لتلقي العلاج.

والسبت المنصرم، 6 يوليو/ تموز شن مسلحو ميليشيا الحوثي المنصفة عالمياً في قوائم الإرهاب، قصفاً مدفعياً استهدف قرى ومناطق آهلة بالسكان غربي محافظة تعز، حيث تواصل ميليشيا الحوثي قصفها المدفعي العشوائي، على قرى منطقة الضباب من مواقع تمركزهم في الستين والربيعي.

وطبقاً للوكالة الرسمية، فإن “القصف أحدث أضراراً مادية كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين، بالإضافة إلى بث الهلع والرعب في نفوس السكان، لاسيّما النساء والأطفال”.

وفي الأسابيع الأخيرة جددت ميليشيا الحوثي قصفها للمدنيين في عديد محافظات منها مأرب وتعز، بالتزامن مع تحركات عسكرية لهم جاءت بعد أيام من نجاح مبادرات في فتح طرق رئيسية في المحافظتين والتي ظلت الميليشيات تغلقها أمام تنقلات المواطنين منذ سنوات.

             

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد