الأمير خالد بن سلمان يبحث مع كبار المسؤولين الأمريكيين تعزيز الشراكة الثنائية وإحلال السلام بالمنطقة

2026-01-31 02:07:14 أخبار اليوم - متابعات

   

التقى وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، في العاصمة الأمريكية واشنطن، عددًا من كبار المسؤولين الأمريكيين، بينهم وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي المكلف ماركو روبيو، ووزير الحرب بيت هيغسيث، والمبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط ستيف ويتكوف.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في البيت الأبيض استعراض العلاقات الإستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وآفاق الشراكة الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافةً إلى بحث جهود إحلال السلام في المنطقة والعالم، وفق ما أفادت صحيفة "الشرق الأوسط".

وكان الأمير خالد بن سلمان قد وصل إلى واشنطن الخميس في زيارة رسمية، التقى خلالها أيضًا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور ليندسي غراهام، حيث نوّه على علاقات الصداقة التاريخية والتعاون المشترك بين البلدين، وناقش تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وعددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكّدًا أهمية التنسيق السعودي الأمريكي لتعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.

   

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
نزول ميداني ومراقبة صارمة: الأشول يكشف استراتيجيات وبرامج وزارة الصناعة لضبط الأسواق وحماية القدرة الشرائية

في ظل التغيرات السياسية الأخيرة، وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتراجع القدرة الشرائية للمواطن اليمني، ومع دخول شهر رمضان المبارك الذي يزيد الطلب على المواد الغذائية والسلع الاستراتيجية، يطرح الشارع تساؤلات مهمة حول قد مشاهدة المزيد