غوارديولا: لو خسرنا من وست هام سنخرج من المنافسة

2026-03-14 00:38:37 أخبار اليوم - متابعات

   

حذّر الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي من أن آمال فريقه بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم «ستنتهي»، إذا فشل في الفوز على وست هام، السبت، في المرحلة الثلاثين.

وقد يدخل سيتي مباراته على ملعب لندن، بفارق 10 نقاط، خلف المتصدر آرسنال، في حال نجح الأخير في الفوز على إيفرتون في وقت سابق من اليوم.

ويملك لاعبو غوارديولا مباراة مؤجلة، إضافة إلى أفضلية الأرض حين يلتقي مع آرسنال الشهر المقبل.

لكن يتعيّن على سيتي التعافي من خيبة السقوط القاسي بثلاثية نظيفة أمام ريال مدريد الإسباني، في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، ما يجعل فرصه في بلوغ ربع النهائي ضئيلة.

قال غوارديولا الجمعة: «كان (لقب) الدوري أصعب لقب (تحقق). لطالما اعتقدت أن الدوري الإنجليزي هو الأصعب، وما زلنا في السباق، مع العلم أنه إذا أهدرنا نقاطاً فسينتهي الأمر».

وفاز مدرب سيتي بستة ألقاب في الدوري خلال مواسمه التسعة السابقة في إنجلترا، لكن فريقه كان بعيداً عن المنافسة، الموسم الماضي، حين أنهى المسابقة ثالثاً بفارق 13 نقطة عن البطل (ليفربول).

وأضاف غوارديولا: «الآن من الممتع أن نكون هنا. الموسم الماضي لم نتمكن من عيش هذا الوضع في هذه المرحلة، لذا فهذا أمر جيد».

وتابع: «دائماً قلت إنه مع الوصول إلى المباريات العشر الأخيرة، كل فريق يلعب من أجل شيء ما: تجنّب الهبوط، الدوري الأوروبي، (يوروبا ليغ)، (كونفرنس ليغ)، (دوري الأبطال)، أو (التتويج باللقب). لذا فهذا طبيعي. الآن لا توجد فرصة ثانية».

ويقبع وست هام في منطقة الهبوط، لكنه خسر مرتين فقط في آخر 11 مباراة في مختلف المسابقات، ما قرّبه إلى نقطة واحدة من مراكز الأمان، وقاده إلى ربع نهائي كأس إنجلترا.

           

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العرادة: اليمن لن يظل رهينة لمليشيا.. و«فرض السلام» يصبح حتمياً عند فشل المفاوضات

قال اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، إن السعودية جنّبت اليمن وحمته من الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة، من خلال وقفتها «الصادقة» خلال أحداث حضرموت والمهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأك مشاهدة المزيد