صناعة مأرب تتلف 450 عبوة مياه غير مرخصة وتضبط بوفية تستخدم مياه ملوثة

2026-04-21 02:29:24 أخبار اليوم - متابعات

   

نفّذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب، ممثلاً بإدارة التنمية والرقابة الصناعية والاستثمار، حملة تفتيشية ميدانية استهدفت خمس منشآت تجارية في منطقة الجفينة العليا، في إطار تعزيز الرقابة على المنشآت الإنتاجية والتأكد من التزامها باللوائح والاشتراطات الصحية.

وأسفرت الحملة عن مصادرة وإتلاف 450 عبوة مياه (سفري) غير مرخصة، تم ضبطها في أربع منشآت، إضافة إلى رصد مخالفات تتعلق بعدم وجود بيانات تعريفية على بعض المنتجات، ما يجعلها مجهولة المصدر.

كما ضبطت الحملة بوفية تستخدم مياه ملوثة، حيث تم تحرير محضر رسمي بالواقعة وإحالة المخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد مكتب الصناعة والتجارة استمراره في تنفيذ الحملات الرقابية، مشددًا على عدم التهاون مع أي تجاوزات تمس صحة وسلامة المواطنين أو تخالف الاشتراطات المعتمدة.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
نزول ميداني ومراقبة صارمة: الأشول يكشف استراتيجيات وبرامج وزارة الصناعة لضبط الأسواق وحماية القدرة الشرائية

في ظل التغيرات السياسية الأخيرة، وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتراجع القدرة الشرائية للمواطن اليمني، ومع دخول شهر رمضان المبارك الذي يزيد الطلب على المواد الغذائية والسلع الاستراتيجية، يطرح الشارع تساؤلات مهمة حول قد مشاهدة المزيد