«الدوري المصري»: الإسماعيلي يهبط للدرجة الثانية لأول مرة منذ 68 عاماً

2026-05-13 00:45:27 أخبار اليوم - متابعات

   

أنهى وادي دجلة آمال ضيفه الإسماعيلي في البقاء بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه 2 - 1 الثلاثاء في إطار مباريات الجولة العاشرة لمجموعة تفادي ⁠الهبوط للدرجة الثانية.

وتجمد ⁠رصيد الإسماعيلي عند 19 نقطة في المركز 14 والأخير لتنتهي آمال بقائه بالدوري الممتاز رسمياً ⁠ولن يفيده الفوز في المباريات الثلاث المتبقية.

 وسبق أن هبط الإسماعيلي من الدوري المصري الممتاز مرة واحدة وذلك في موسم 1957 – 1958، حيث هبط إلى دوري الدرجة الثانية بسبب ظروف حرب عام 1956 ⁠ورحيل ⁠معظم لاعبيه عن الفريق، لكنه نجح في العودة سريعاً لدوري الأضواء.

وتهبط الأندية الأربعة الأخيرة في مجموعة تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية مع نهاية المسابقة.

    

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
نزول ميداني ومراقبة صارمة: الأشول يكشف استراتيجيات وبرامج وزارة الصناعة لضبط الأسواق وحماية القدرة الشرائية

في ظل التغيرات السياسية الأخيرة، وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتراجع القدرة الشرائية للمواطن اليمني، ومع دخول شهر رمضان المبارك الذي يزيد الطلب على المواد الغذائية والسلع الاستراتيجية، يطرح الشارع تساؤلات مهمة حول قد مشاهدة المزيد