2026-06-12
مقتل وإصابة أكثر من 20 جندياً بانفجار معسكر للعمالقة في عدن.. وتوجيهات عاجلة بالتحقيق

تفقد محافظ محافظة المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، الإثنين 18 مايو، سير العمل في مشروع استكمال شق وتوسعة المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة، الجاري تنفيذه بتمويل من السلطة المحلية عبر المؤسسة العامة للطرق والجسور، ضمن جهود تطوير البنية التحتية وتحسين المداخل الرئيسية لعاصمة المحافظة.
ورافق المحافظ في الزيارة الميدانية كل من وكيل المحافظة الأول، العميد الدكتور مختار محمد بن عويض الجعفري، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس عوض أحمد قويزان. واطلع على مستوى الإنجاز في المقطع الأخير الممتد لنحو 500 متر، والذي يشمل أعمال إعادة التأهيل وتجهيز الأرضية واستكمال سفلتة الجزء المتبقي من الطريق.
وشدد المحافظ على ضرورة استكمال المشروع وفق المعايير الفنية المعتمدة وفي المواعيد المحددة، بما يسهم في تحسين المشهد الحضري ورفع كفاءة شبكة الطرق، مشيداً بجهود الكوادر الهندسية والفنية والعاملين في المؤسسة العامة للطرق والجسور.
وأوضح وكيل المحافظة للشؤون الفنية أن المشروع يعد من المشاريع الحيوية للمدينة، ويهدف إلى تطوير المدخل الجنوبي وإظهاره بمظهر حضاري حديث، إلى جانب تسهيل حركة المركبات وتحسين انسيابية الدخول إلى مركز المحافظة.
ويتضمن المشروع إنشاء طريق مزدوج مكوّن من مسارين بعرض 10.5 أمتار لكل خط، بطول إجمالي ثلاثة كيلومترات ونصف، مع جزيرة وسطية بعرض 8 أمتار لتنظيم الحركة المرورية.
ومن المقرر أن تشمل المراحل المقبلة أعمال الإنارة والتشجير وإنشاء الأرصفة، ضمن توجهات السلطة المحلية لاستكمال تطوير مداخل مدينة الغيضة وإبرازها بصورة حضرية تليق بمكانة المحافظة كبوابة شرقية لليمن.
في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد
قال اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، إن السعودية جنّبت اليمن وحمته من الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة، من خلال وقفتها «الصادقة» خلال أحداث حضرموت والمهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأك مشاهدة المزيد