2026-06-04
العرادة يودّع السفير الأمريكي: أمن اليمن صمام أمان الملاحة الدولية.. وتعنت الحوثيين يقوض فرص السلام

أجرى ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، الإثنين 1 يونيو، اتصالاً هاتفياً بنجل الرئيس اليمني الراحل، العميد ناصر عبدربه منصور هادي، قدّم خلاله التعازي والمواساة في وفاة والده.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن ولي العهد السعودي أعرب خلال الاتصال عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الرئيس الراحل، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
من جانبه، عبّر العميد ناصر عبدربه منصور هادي، باسمه ونيابة عن أفراد أسرته، عن بالغ شكره وتقديره لولي العهد السعودي على هذه اللفتة الكريمة ومشاعره الصادقة تجاه الأسرة في مصابها.
ويأتي الاتصال بعد أيام من تشييع جثمان الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض، حيث أُقيمت مراسم التشييع بحضور رسمي وشعبي واسع عقب وفاته في 29 مايو الماضي، بعد مسيرة سياسية امتدت لعقود وتولى خلالها قيادة اليمن في مرحلة شهدت تحديات وتحولات كبيرة
في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد
في ظل التغيرات السياسية الأخيرة، وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتراجع القدرة الشرائية للمواطن اليمني، ومع دخول شهر رمضان المبارك الذي يزيد الطلب على المواد الغذائية والسلع الاستراتيجية، يطرح الشارع تساؤلات مهمة حول قد مشاهدة المزيد