شدد على أهمية العمل بروح واحدة لإنجاح المرحلة الانتقالية..
سكرتير الاشتراكية الدولية يشيد بنقل السلطة في اليمن ويصف الاشتراكيين بمهندسي الزمن الجديد
2012-03-21 06:32:51 2012-03-21


أشاد لويس ايالا سكرتير منظمة الاشتراكية الدولية -الذي أنهى زيارة له لليمن استغرقت ثلاثة أيام -بعملية نقل السلطة وما اتسمت به من أسلوب سلمي وحضاري جنب البلد الكثير من الاقتتال والكوارث ,مشدداً على ضرورة أن يعمل الجميع بروح وطنية واحدة لإنجاح المرحلة الانتقالية الحالية.
وقال سكرتير أكبر منظمة سياسية في العالم - في مائة واثنين وعشرين بلداً- أثناء حفل توديع أقامه الحزب الاشتراكي اليمني عضو المنظمة على شرفه يوم الثلاثاء بصنعاء- قال إن "ما حققه اليمنيون من تحول ديمقراطي وسلمي شيء يبعث الفخر والاعتزاز لدى متابعيه ولذلك أريد أن أكون يمنيًا " مؤكداً أن المرحلة الانتقالية الحالية لليمن تواجه العديد من الصعوبات والتحديات التي يجب التعامل معها بحذر وبروح متسامحة استنادا على مبادئ الديمقراطية الحقيقية التي تقبل بالآخر ولا تقصيه, ومشيراً في ذات السياق إلى التجربة الانتقالية التي شهدتها بلاده جمهورية تشيلي بعد الإطاحة بحكم الجنرال أوغيستو بينوشيه.
وأردف " بعد إقصائنا بينوشيه احتويناه وفتحنا أذرعنا للذين أقصونا لنبني وطننا وهذه هي الديمقراطية الحقيقية ,"لافتًا إلى الفرصة الكبيرة لليمنيين لبناء وطنهم وحل كل الإشكاليات العالقة التي عجز النظام السابق عن حلها.
وعبر عن ارتياحه للنتائج الايجابية التي حققتها الثورة اليمنية إلى الآن والتي لمسها من خلال لقاءاته برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وأمين عام الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان والعديد من الشخصيات الثورية الشبابية وممثلي تكتلات وائتلاف ثورية في مختلف ساحات التغيير في اليمن, مشيداً بالدور الكبير الذي لعبه الشباب بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم الحزبية والفكرية في عملية التغيير التي شهدتها اليمن .
وأثنى ايالا على الجهود الكبيرة التي يبذلها الحزب الاشتراكي اليمني وقياداته وأعضاءه من اجل إثراء الحياة السياسية اليمنية وتحقيق الوفاق الوطني على نضالاته المستمرة في سبيل تحقيق الدولة المدنية الحديثة القائمة على أسس الدستور والقانون والعدالة الاجتماعية والحريات وحقوق الإنسان والمواطنة المتساوية , واصفاً أعضاءه بمهندسي الزمن الجديد لليمن وصانعيه.
وكان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان قد عبر لدى افتتاح الحفل الذي حضره جمع غفير من أعضاء الحزب ومنتسبيه عن سعادته البالغة بزيارة ايالا لليمن ووصف نتائج لقاءهما بالايجابية على الصعيد الحزبي والوطني, مشيدًا بالأدوار النضالية البناءة التي اضطلعت بها منظمة الاشتراكية الدولية وإسهاماتها في تعزيز الديمقراطية وإرساء قيم العدالة الاجتماعية في الكثير من بلدان العالم منوهاً بالعلاقات الثنائية التي تربط الحزب الاشتراكي اليمني بالمنظمة الدولية ومتمنياً لها مزيداً من التطور والازدهار.
وأكدت الناشطة الشبابية فائدة الأصبحي في كلمة شباب الاشتراكي اليمني تطلعاتهم بالعمل الاشتراكية الدولية إلى ترسيخ قيم ومبادئ الاشتراكية التي تقوم على ثقافة التسامح والقبول بالآخر وعدم إقصاءه من اجل تامين السلم الاجتماعي.
وقالت "على الشباب اليمني بشكل عام وشباب الحزب بشكل خاص أن يدركوا أنهم هم الحامل الحقيقي للتغيير وبالتالي عليهم أن يستشعروا اللحظة التاريخية لوجودهم المؤثر في عملية التغيير وأن يضعوا خطة تحرر إستراتيجية لاستكمال نضالهم السلمي في تحقيق كل أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية ".
وانتقدت الاصبحي استمرار القوى الدولية تجاهلها لقوى الحداثة والمدنية في عملها لليمن والمنطقة العربية الأمر الذي يعزز من حضور القوى الأكثر تطرفاً وتخلفاً والأكثر معاداة للعصر وللحياة المدنية – حد قولها.
وفي نهاية الحفل سلم أمين عام الاشتراكي سكرتير المنظمة الدولية وسام الحزب الاشتراكي اليمني وسط تصفيق حار وأهازيج حزبية وثورية تغنى بها الحاضرون من أعضاء الحزب.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد