الى وزير الداخلية والنائب العام
ضباط قسم الحتارش.. يهددون مواطناً!!
2012-06-25 01:53:09


المواطن/ قاسم عبده شرف الصديق ـ من ساكني منطقة "الحتارش" ـ تقدم بشكوى لدى محكمة بني الحارث الابتدائية، ضد أخيه الأكبر بعد أن أتضح له بأن أخاه قد خدعه وخان الأمانة ـ حد قوله في شكواه ـ حيث ظل لسنوات يعمل وما حصل عليه من أموال كان يودعها لدى أخيه الذي أصبح اليوم تاجراً واستغل طيبته وظل يوهمه.. وحين شعر بأنه سينكشف بدأ يهدده وسيطر على بسطته التي يقتات منها في سوق الحتارش مهدداً إياه بأوراق كان قد أرغم على الإبهام فيها تحت الإكراه عندما تم إيداعه السجن بقسم الحتارش بأوامر من أخيه الأكبر.
"هموم الناس" حصلت على ملف للمذكور وفيه مناشدة للنائب العام ووزير الداخلية بإنصافه من أخيه ومدير قسم شرطة التحتارش والتي اتهم فيها مدير القسم ومساعديه بإعتقاله بالقوة وتعرضه للضرب وإيداعه السجن دون سبب وتهديده بالسلاح والقتل عندما كان يطالبهم بإحالته إلى الجهات المختصة، تعاوناً منهم مع أخيه حتى يسحب دعواه من المحكمة.
المذكور وجه استغاثته أيضاً لمنظمات حقوقية لمناصرته في قضيته.

 
اعزائي القراء.. "هموم الناس" مساحة أفردتها "أخبار اليوم" لكل المواطنين البسطاء المتضررين وسنعمل دور الوسيط بينكم وبين كل الجهات.
فما عليكم سوى أن تبعثوا إلى الصحيفة بشكاويكم مكتوبة، مرفقة بصور للوثائق التي تؤكد ذلك.. ووضع أرقام هواتفكم للتواصل معكم.
وترقبوا شكاويكم كل اثنين في هذه الصفحة وما يقابلها.
الشفافية، الصدق والوضوح شعارنا حتى نستطيع أن نوصل همومكم إلى كل الجهات..
 "هموم الناس" تستقبل شكاويكم على فاكس 706711/01/ إيميل fpress26@gmail.com

أخبار هموم الناس
ـ شحة المياه المتجذرة في الحالمة تعز لا تزال تورق المواطنين هناك، برعم وعود محافظها بحلها إلا أن الناس لم يلمسوا من محاولاته شيئاً.. أمر نطرحه أمام المحافظ مجدداً وهي رسالة من أبناء تعز إلى ولاة الأمر للبت والحل ونخص بذلك وزير المياه فعطش أطفال الناس بحاجة إلى قطرات الماء!.
ـ هدد ناشطون حقوقيون ببدء اعتصام مفتوح أمام مقر محكمة شمال العاصمة صنعاء احتجاجاً على قيام شخصيات متنفذه بممارسة ضغوطاتها لإطلاق سراح زعيم شبكة متخصصة في تزييف الأدوية الذي اعتقل وتسعة من أعضائه قبل أيام.
هذه الشبكة تعد الأكبر، يواجهون تهماً تتعلق بالقتل العمد، كونهم متورطين بتزييف وتسويق مستحضرات دوائية خاصة بمرض القلب والفشل الكلوي، وهو ما تسبب في وفاة العديد من المرضى.
- مشروع طريق مركز ماوية ـ جبل العابد ـ عماعمة، المتعثرة منذ 1988م، وجه محافظ تعز، مدير عام مديرية ماوية، وبدوره وجه رئيس الوحدة الفنية بالمديرية للإطلاع وسرعة العمل بتوجيهات المحافظ، محملاً إياه مسؤولية التأخر، وهموم الناس تلقت مناشدتكم وتهيب بالجهات المختصة سرعة العرض للنتائج عن وضع المنطقة لموافاة المحافظ، فأبناء "عماعمة" بماوية تعز منتظرون وطال انتظارهم للطريق.

أدعوك لتكتب فكرة.. مناقشاً همك
إلى كل من وقف في مرحلة من مراحل الكتابة، ندعوك لتستمر، لأجل إنسان يملك الحق في تكسير سقف العالم فوق رأس كل نظام ، تطل الفكرة براسها من المواطن البسيط تناشدك بأن تأخذ القلم وتكتب عن الإنسان البسيط، المواطن الفقير، عن معاناته وهمومه وتحدياته المعيقة لتنميته، أكتب باسم شعبك الذي خلق ليكافح من أجل حياة أفضل مستقرة، فشاخ حاملاً هموم الزمن، مخلفاً ثروة ليتسلمها أجيال تتقاسم صدقات المحسنين.!، مع عصابات النهب والفساد أصحاب الكروش والعروش.
اكتب لتجعل من نفسك سفيراً للفقراء وشارك بقدر المستطاع، أبحث عن الفقراء تلمس شكواهم فكر في آلامهم ليجد الطفل القادم غداً فكرة نظيفة طاهرة، يرضعها عله لا يكُتب عليه الجوع.
لماذا نكتب عن الناس لأن المكابر فيهم جائع، وهناك من يطرق طناجر الأغنياء طمعاً في لقمة واحدة، ولم يعد لإعلامنا دور رقابي داعم للتنمية، من يطرق كروش البلاد المتخمة وتعيب، ينام على رصيف الفقر، ويحلم بالرغيف، اكتب لنا لأن المرحلة لا شيء فيها يسد جوع الجائع ، وتعال بنا نحرس هذا الوطن بكل ما فيه.
إكتب لأننا في مرحلة نجسة بكل أحزابها ولا شيء فيها يحمي الثائر منا.. نكتب ربما لأننا سئمنا.. من أن الأثرناء هم فقط من يتكلمون، ولأن المتخمون هم فقط من يخرجون من الشاشات ومن الصحف، مخلفين تخلف بلدنا في عصر نهضة الشعوب، وتوالت علينا حكومات سمحت لنفسها باستغباء الرأي العام، وتقودنا كلنا للعمى، تبالغ في تبرير عجزها وفشلها، بفشل من سبقها وكأن جرائمهم تبرر جرائم الوافدين إلى السلطة.
فكل ما فيها من أنظمة حكومية لا تجد عند سؤالها عن أزمة الكهرباء، والبنزين، والخبر، والبطالة، غير سب من سبقها، دون أن تقول لنا، ماذا يفعل المواطن؟
ماذا نفعل؟ أسعار كل الأشياء ترتفع، إلا أسعارنا نحن تنخفض، لذا لا شيء سيخفف عنا العناء إلا أن نكتب ونغير بقليل من الحبر.
fpress26@gmail.com

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد