السلطات السودانية تطلق سراح عشرين معتقلا سياسيا
2016-12-27 01:22:58 2016-12-27

ذكرت أحزاب سياسية سودانية معارضة أمس الاثنين أن السلطات السودانية اطلقت سراح عشرين من قياداتها اعتقلوا الشهر الماضي لكنها ما زالت تحتجز آخرين.
وكانت السلطات السودانية اعتقلت عددا من قيادات الاحزاب والناشطين السياسيين بعد اعلانها زيادة اسعار المنتجات النفطية بنسبة ثلاثين بالمئة خوفا من خروج تظاهرات ضدها.
وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر السوداني محمد عربي في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن “السلطات اطلقت سراح 16 من معتقلي الحزب”. واضاف ان السلطات “ما زالت تحتفظ بالعشرات رهن الاعتقال من بينهم رئيس الحزب عمر الدقير ونائبه خالد عمر”.
من جهته، اكد تحالف قوى المستقبل للتغيير الذي يضم احزابا اسلامية انشقت عن حزب الرئيس السوداني عمر البشير، ان السلطات اطلقت سراح أربعة من قادة التحالف بعد اعتقالهم لأكثر من شهر.

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد