ما هي متطلبات أندية تعز للصعود الى دوري النخبة؟
الموضوع: رياضة محلية

 

بالرغم من شحة الإمكانيات والعجز المالي التي تعاني منه اغلب الأندية اليمنية الا ان اندية تعز تعتبر الأكثر مظلومية عن باقي الأندية في مختلف المحافظات.

الأهلي بتأريخه والطليعة بكبريائه والرشيد بطموحاته جار عليهم الزمن وتكالبت عليهم الظروف وأصبحوا في دائرة النسيان.

من كان يتوقع او يخطر بباله ان الحالمة بعراقتها وتاريخها تشهد هذا الحجم من المعاناة التي تسببت بتراجع كبير في الكرة التعزية، لذا أجرينا استطلاع سريع لنخبة من كبار الرياضين في تعز.

وبدورهم تطرقوا لأبرز الصعوبات التي تواجها أندية تعز بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية التي تفتقدها أندية المحافظة.

المتطلبات المالية مشكلة المشاكل

البداية كانت مع رئيس نادي الطليعة الكابتن نوفل أمين والذي وضح نقطة مهمة حول متطلبات الأندية وهي " المتطلبات المالية، ووضح أهمية هذه النقطة بقوله " نحن في زمن احتراف اللاعبين وهذه مشكلة المشاكل بالنسبة للأندية عامة.

لن تستطيع الأندية في تعز ان تدعم فريقها الكروي بعدد من المحترفين بسبب عدم توفر مصدر مالي ثابت للأندية يستطيعوا من خلال توفير المبالغ المطلوبة لعقود اللاعبين ومرتباتهم... الخ

بالإضافة إلى عدم القدرة على توفير معسكرات تدريبة للاعبين وتوفير باصات لنقل اللاعبين خلال التمارين والمباريات، والمشكلة الأكبر ان الثلاث الفرق تقييم تمارينها في ملعب واحد وهذا يؤدي إلى إعداد غير كافي للثلاثة الفرق .

متطلبات الأندية تقف إلى الدعم المالي

وصادق مساعد مدرب منتخب الناشئين الكابتن فصيل اسعد إلى أهمية توفر دعم مالي لتوفير متطلبات الأندية من مستلزمات رياضية ورواتب شهرية واجر نقل ونثريات أخرى.

التجهيز والإعداد الجيد هو الأهم

وتتطرق نائب مدير مكتب الشباب والرياضة في تعز الكابتن/ نبيل مكرم إلى الجانب المالي أيضا، ونوه إلى أهمية التجهيز والإعداد الجيد للفرق والتي تتطلب أدارة قادرة على التعامل مع الجهاز الفني واللاعبين بأسلوب واقعي ومنطقي.

بالإضافة إلى الأجهزة الفنية واقعية تمتلك قدرة على العمل بالعوامل المتاحة في ظل الوضع الراهن وتوفير محترفين فعالين وتجربتهم في عدة مباريات ودية لتقييمهم وتوظيفهم حسب إمكانياتهم في خطط لعب مدروسة.

الأندية بحاجة إلى وقفة رجال الأعمال

اما رئيس المركز اليمني للدراسات والإعلام الرياضي الاستاذ/ عبد العزيز الفتح تتطرق إلى عدة متطلبات أبرزها الدعم المالي ووقفة رجال الأعمال والتجار مع الأندية إلى جانب مدير مكتب الشباب والرياضة الاستاذ ايمن المخلافي الذي قد دعم الأندية في الفترات السابقة، وذكر الفتح صعوبات توقع أن تعيق مهمة أندية الحالمة للصعود الى النخبة أبرزها وجود معلب واحد فقط في المدينة تتمرن عليه كل الأندية كذلك الحصار المطبق على المدينة جعل هذه الأندية الثلاثة لا تستطيع الوصول الى مقراتها.

الأندية بحاجة إلى استقرار مالي وإداري

وختمنا استطلاعنا بحديث المنسق الإعلامي لفرع الاتحاد في تعز الكابتن انمار إسكندر ، فقد تحدث قائلا: الأندية بحاجة إلى استقرار مالي وإداري يرتكز على تصفية النفوس والعمل بروح المسؤولية اداريا وفنيا ، ف بالإضافة الى مساندة للأندية من رجال الاعمال والمال وعشاق الاندية من جماهير ومنتسبي الأندية وكذلك السلطة المحلية في المحافظة .

استطلاع/ هاني الشرعبي
الأربعاء 22 يونيو-حزيران 2022
أتى هذا الخبر من صحيفة أخبار اليوم:
https://akhbaralyom.net
رابط الصفحة
https://akhbaralyom.net/news_details.php?sid=149433