"مسام" يتمكن من نزع نحو 3 آلاف لغم وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال شهر أكتوبر الماضي

2023-11-08 07:54:48 أخبار اليوم/ متابعات

 

 

أعلن مشروع «مسام» لنزع الألغام في اليمن عن تمكنه من نزع قرابة ثلاثة آلاف لغم وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة من مختلف مناطق اليمن خلال شهر أكتوبر الماضي.

 

 وحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي للمشروع" فإن فرق المشروع تمكنت خلال أكتوبر الماضي من نزع 2894 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة، كما تم نزع 2409 ذخاير غير منفجرة، و450 لغماً مضاداً للدبابات، فيما بلغ إجمالي المساحة المطهرة خلال نفس الشهر 755.281 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية.

وأشار إلى أن المشروع قام وفي ذات الشهر بإتلاف 2665 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، في إطار سعيه الدؤوب لحفظ أرواح الأبرياء من العلب المنفجرة.

 

ويؤكد المركز الإعلامي " أن مشروع مسام يواصل مسيرة كفاحه الإنسانية من أجل تأمين حياة اليمنيين من أكبر جائحة ملغومة عرفها هذا البلد العربي في تاريخه وتاريخ المنطقة برمتها".

وأشار المركز، إلى أن إجمالي ما تم نزعه منذ انطلاق عمل مشروع «مسام» نهاية يونيو 2018 وحتى الآن بلغ 420.832 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية، فيما بلغت إجمالي المساحة المطهرة 51.082.121 متراً مربعاً، منذ انطلاق المشروع وحتى اليوم.

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد