بعد نجاته من الاغتيال..

بن عزيز: ما حدث لن يثنينا عن مواصلة "خدمة الوطن والدفاع عن النظام الجمهوري حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي"

2023-11-08 08:04:34 أخبار اليوم/ متابعات

 

قال رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر، إن محاولة اغتياله” لن تثنيه عن مواصلة دوره في الدفاع عن النظام الجمهوري“.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس مجلس الوزراء، معين عبدالملك، مساء الثلاثاء، بالفريق” بن عزيز“، عقب تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة استهدفت موكبه، وهو في طريق عودته إلى محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن).

 

وقال رئيس هيئة الأركان، إنه "بحالة جيدة ولم يمسه مكروه" جراء هذه المحاولة التي وصفها بـ"الإرهابية الغادرة"، وفقا لوكالة ”سبأ” الرسمية.

 

وأكد” بن عزيز “أن “هذه المحاولة لن تثنيه عن مواصلة دوره في” خدمة الوطن والدفاع عن النظام الجمهوري حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا”.

 

بدوره، وجه معين عبدالملك، الجهات المختصة بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات هذه العملية” الإرهابية الجبانة“، وكشف ملابساتها وتتبع الجناة والقبض عليهم، وتعزيز اليقظة الأمنية والجهود لحماية الطرقات.

 

في السياق، اتهم مصدر مسؤول بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، ”جماعة إرهابية“ استهدفت موكب رئيس هيئة الأركان بسيارة مفخخة، بينما كان في طريقه من منطقة العبر إلى مدينة مأرب، ما أسفر عن إصابة عدد من مرافقيه.

 

وحذر المصدر في تصريح نشرته وكالة (سبأ) الرسمية، ميليشيا الحوثي، ومن أسماهم” حلفائها التكفيريين“، وداعميها الإقليميين من” مغبة مثل هذه العمليات الإجرامية المكشوفة “التي قال إنها” تؤكد رفض هذه المليشيات لنداءات ومساعي السلام، والإمعان في مفاقمة معاناة الشعب اليمني، وإراقة المزيد من الدماء“.

 

ووفقاً للمصدر، فقد جاء الهجوم “الإرهابي الجبان”، في ظل “تصعيد مستمر للميليشيات الحوثية، وخلاياها المتخادمة مع التنظيمات الإرهابية المدعومة جميعها من النظام الإيراني”.

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، تعرض رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق صغير بن عزيز، لمحاولة اغتيال بسيارة مفخخة استهدفت موكبه أثناء مروره في الخط الدولي بمنطقة العبر، وهو في طريقه إلى مأرب.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد