وقفة تضامنية لرياضيين من مختلف المحافظات دعمًا لعملية طوفان الأقصى

2023-11-14 06:56:59 أخبار اليوم/ صنعاء

 

أقام عدد من اللاعبين من الأندية والمنتخبات في مختلف الالعاب الرياضية الفردية والجماعية أمس فعالية تضامنية دعما لعملية طوفان الأقصى ومساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني.

الفعالية، احتضنتها صالة 22 مايو المغلقة بمدينة الثورة الرياضية بمشاركة حاشدة للأندية والاتحادات والمكاتب الشبابية وفروعها واللجنة الأولمبية.

وحيا الرياضيون صمود وثبات المقاومة الفلسطينية، التي تمرغ أنف العدو وتكسر شوكته رغم الفوارق في العدة والعتاد والدعم الأمريكي، ولجوئهم لتدمير المقدرات خاصة المشافي، وقتل الشيوخ والنساء والأطفال وانتهاك كافة الحرمات في ظل تواطؤ الأنظمة العميلة.

ودعا رياضيون من مختلف المحافظات، لاستمرار مثل هذه الفعاليات الوطنية لنصرة الأقصى، من خلال تنفيذ الأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية تحت مسميات وشعارات مساندة للقضية المركزية والمحورية وللشعب الفلسطيني ومقدساته وللتنديد بمجازر العدو الصهيوني، بصورة تعكس وتجسد مواقف أبناء اليمن تجاه الشعب الفلسطيني وحماية مقدساته.

وقال رئيس الاتحاد العام للكونغ فو محمد راوح أن ما يعمله الفلسطينيون في غلاف غزة وقلب مستوطنات العدو رسالة مدوية منذ بداية نكبة فلسطين مفادها أن الدم انتصر على السيف والضعف كسر أنف الغطرسة والإرادة الحية أقوى من خذلان الأقارب والأباعد.

فيما قال رئيس الاتحاد العام للمصارعة عبدالله المغربي " في غزة مات ضمير العالم الحر وانتهت العدالة الدولية ودفنت المواثيق الإنسانية، وتكشفت أكذوبة الدفاع عن حقوق البشر والطفل والمرأة ولا حق سوى لوحش يبيد ويقتل ويسفك الدماء الغزيرة انتقاما من شعب يدافع عن حريته وعدالته و وطن مغتصب.

من جهته اثنى الدكتور عصام السنيني رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة على تفاعل الشباب والرياضيين في مختلف الأطر، الذين لبوا الدعوة مناصرة وتأييدا لنصرة الأقصى الشريف والشعب الفلسطيني الذي يواجه ويلات الألم والحزن والخذلان أمام ما يتعرض له من مجازر وحشية وإبادة من قبل أعداء الأمة.

وأدان بيان صادر عن الفعالية، المجازر اليومية التي يرتكبها العدو الصهيوني على أرض غزة والرفض القاطع لتبريرات العدو الذي يصور عدوانه دفاع عن النفس، وأكد البيان دعم الرياضيون الثابت للقضية الفلسطينية العادلة حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ووقوف الشعب اليمني لدعم المقاومة الباسلة ونصرتها ماديا ومعنويا من خلال جمع التبرعات والمشاركة في الفعاليات الجماهيرية والمسيرات والمظاهرات والوقفات.

تخللت الفعالية، التي أقيمت بحضور رئيس نادي وحدة صنعاء امين جمعان، وأمناء عموم أندية الأهلي والعروبة عرض مادة فيليمية عن مجازر العدو الصهيوني ومخططاتهم ضد فلسطين والأمة الإسلامية، وتسليم ميثاق الشرف والعهد والوفاء من شباب و رياضيي اليمن لنظرائهم في فلسطين والشعب الفلسطيني، وقصيدة للشاعر حمزه المغربي وأنشودة عبرت عن وقوف اليمنيين ومساندتهم للشعب الفلسطيني.

وفي الحديدة نظم مكتب الشباب والرياضة وقفة تضامنية حاشدة مع الشعب والمقاومة الفلسطينية وتنديدا بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني، وفي الوقفة التي شارك فيها عدد من الفرق الرياضية والمكونات الشبابية، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية تجسيدا لتضامنهم مع الأشقاء في فلسطين وصمودهم أمام الكيان الصهيوني الغاصب.

واستنكروا جرائم العدوان الوحشي الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة .. معتبرين أن مجازر الابادة الجماعية تهدف لتطهير عرقي يسعى منها العدو الصهيوني الى كسر عزيمة الشعب الفلسطيني ودفعه للتخلي عن أرضه ومقدساته.

كما نددوا بالصمت العربي والإسلامي تجاه هذه الجرائم.. مؤكدين أهمية الوقوف صفا واحدا مع المجاهدين في فلسطين، ودعمهم بالمال والرجال والسلاح..

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد