عنصر في ميليشيا الحوثي يقتل أحد أقاربه في محافظة إب

2023-11-14 07:19:40 أخبار اليوم/ متابعات

 

أقدم عنصر من ميليشيا الحوثي الإرهابية، على قتل أحد أقاربه على إثر انتقاده لجرائم الميليشيات في محافظة إب (وسط اليمن).

 

وقالت مصادر محلية، إن عنصراً حوثياً يُدعى “رضوان القفري”، أقدم على قتل أحد أقاربه “زيد القفري”، أمس الأول، بطريقة بشعة، أمام أسرته وأطفاله بمنطقة السّبَل غربي مدينة إب.

 

وأضافت المصادر أن المجني عليه استعان بالجاني لاستخراج “ذهب” رهنه عند أحد جيرانه ويماطل في إعادته.

 

وأشارت إلى أن المجني عليه، وأثناء ما كان يشرح لقريبه الجاني الظروف التي أجبرته على رهن ذهبه، تطرق إلى معاناته التي بدأت بالنزوح من المديرية جراء الانتهاكات التي تعرض لها وأسرته من قبل ميليشيا الحوثي.

 

ولفتت المصادر إلى أن العنصر الحوثي اشتاط غضباً من الضحية بسبب انتقاده للمليشيات وقام مباشرة بتوجيه سلاحه إلى صدر الضحية وأطلق عليه النار من مسافة صفر أمام أفراد أسرته حتى أراده قتيلا وفر إلى جهة مجهولة.

 

ووفقا للمصادر فإن قسم الشرطة في منطقة "قحزة" يتكتم على القضية ويحاول حرف مسارها، في الوقت الذي يتمتع الجاني الفار بحماية أحد القادة ميليشيا الحوثي.

 

ورصدت تقارير حقوقية مقتل وإصابة المئات من المدنيين على يد أقاربهم من القيادات والعناصر الحوثية، مرجحين أن تكون تلك الجرائم نتيجة لعمليات الشحن الطائفية التي يتلقونها في الدورات التي تقيمها الميليشيات الحوثية، فضلا عن تعاطيهم لمواد مخدرة.

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد