على خلفية اتهام البركاني له وللشيخ الأحمر بامتلاك سجون خاصة..العواضي: لو كانت لي سلطة في الحبس لكان الشيخ البركاني أول من سأسجنه

2006-11-07 17:17:17

أخبار اليوم/ خاص
استغرب البرلماني ياسر العواضي - رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية ونائب رئيس كتلة الحزب الحاكم من التصريحات التي ادلى بها النائب سلطان البركاني في جلسة الامس الاول بشأن امتلاكه لسجن خاص، حيث نفى العواضي ذلك قائلاً في اتصال هاتفي ل«أخبار اليوم» مساء امس: نحن لا نمتلك سجوناً خاصة واريد ان يعرف الشيخ سلطان البركاني بأن ابناء مناطقنا هم اناس احرار ولا يقبلون الذلة حتى ولو كانت من مشائخهم، ولو فكر اي شيخ في منطقتنا ان يحبس احد اصحابه أو يسجنه لارداه قتيلاً لانهم ثوار ولا توجد في مناطقنا اي سجون للمشائخ.
واشار البرلماني العواضي بأن الشيخ سلطان البركاني يلمح إلى ما بعد صنعاء وما قبل تعز فهذا شيء يخصه، اما انا فلا املك سلطة سجن ولو كانت لي سلطة أومجرد رد فعل على المناورات الايرانية في اطلاق الصواريخ التي حصلت منذ نحو ايام. حبس لكان اول من سأسجنه الشيخ البركاني.
وبرر النائب البرلماني العواضي سبب قوله للفقرة الانفة الذكر وهي بأنه سيسجن الشيخ البركاني اذا كانت له سلطة أو حبس بقوله: لان البركاني يدلي بتصريحات بين فترة واخرى غير دقيقة وغير صحيحة وكثيراً ما تمس تصريحاته هذه اقرب المقربين أو اصدقائه.
واستنكر النائب العواضي وجود اي سجون خاصة للمشائخ في اليمن حتى لو كانت في السجون الرسمية بحيث تكون تلك السجون الرسمية خلافاً للقانون، مضيفاً بأنه ضد ذلك ولن يسكت كبرلماني عن اي قضية يعلمها بشأن تلك السجون.
إلى ذلك وفي السياق ذاته كان النائب سلطان البركاني -رئيس كتلة الحزب الحاكم البرلمانية قد طالب في جلسة امس الاول بالافراج عن السجناء في سجون نائبه العواضي وسجن الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر -رئيس مجلس النواب وكل المسجونين في سجون المشائخ قبل المطالبة بالافراج عن المسجونين في سجن الدولة.
حيث استنكر النائب البركاني حصر زملائه تنديداتهم الانتهاكات الممارسة من اجهزة الامن وسجون الدولة دون الحديث عن انتهاكات القانون ضد السجناء في السجون الخاصة، متهماً بذلك لما يعتقد عن وجود سجون خاصة تتبع الشيخ الاحمر والنائب العواضي.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد