باكستان: قوات أفغانية تقتل 6 مدنيين في إطلاق نار عبر الحدود

2022-12-12 04:04:48 أخبار اليوم/وكالات

 

قال الجيش الباكستاني إن إطلاق نار كثيفا وقصفا بالمدفعية من قوات أفغانية على الحدود تسبب في مقتل ستة مدنيين وإصابة 17 في باكستان الأحد.

وأضاف الجيش في بيان أن القوات الباكستانية ردت بإطلاق النار عبر نقطة شامان الحدودية في إقليم بلوخستان بجنوب غرب البلاد، دون ذكر تفاصيل عن أي خسائر في الجانب الآخر.

وقال نور أحمد، وهو مسؤول أفغاني في قندهار على الجانب الآخر من الحدود، لرويترز إن الواقعة عرضية وإن الوضع عاد إلى طبيعته بعد اجتماع بين الجانبين.

ولم يفصح أحمد عن مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالخسائر في الأرواح من الجانب الأفغاني.

ووصف الجيش الباكستاني الواقعة بأنها “اعتداء دون مبرر” وقال إن القوات الباكستانية قامت بالرد المناسب مع تجنب استهداف مدنيين على الجانب الآخر.

وقال مسؤولون من الجانبين إن معبر شامان الحدودي الأفغاني المزدحم، والذي يستخدم في التجارة وعبور الأفراد، أُغلق لبضع ساعات قبل إعادة فتحه. وأُغلق المعبر تماما لعدة أيام الشهر الماضي بعد اشتباكات مماثلة.

المصدر: (رويترز)

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد