خبير: الجيش الروسي قادر على التعامل مع منظومة
2023-01-18 12:28:31

 

قال الخبير العسكري والاستراتيجي المصري، اللواء أركان حرب نصر سالم، في حديث لـRT ، يوم الثلاثاء، إن الجيش الروسي قادر على التعامل مع منظومة «باتريوت» الأمريكية.

وعن تزويد الغرب أوكرانيا بمنظومة صواريخ «باتريوت» وهل ستصنع فارقا في العملية العسكرية، صرح اللواء أركان حرب نصر سالم، بأن أمريكا لن تستطيع إعطاء منظومات كثيرة من «الباتريوت» لأن الدفاع الجوي هو عبارة عن شبكة متكاملة.

وردا على سؤال «هل ستحمي الباتريوت أهدافا محددة أو مناطق محددة»، قال إن «باتريوت» في إمكانياته أقل من إمكانيات صواريخ «إس-300» للدفاع الجوي الروسية بكثير ومن الممكن بالتكتيكات الجوية استهلاكها.

وأضاف: «حتى ولو بالطائرات المسيرة.. ستستهلك ذخائر منظومة الباتريوت تماما ومن الممكن أن يدمر بصواريخ موجهة ويمكن أن يتم التشويش عليها بالكامل».

وأكد أن روسيا قادرة تماما على التعامل مع منظومة «باتريوت»، مشددا على أن إعطاء منظومات «باتريوت» لأوكرانيا لن يحسم المنطقة.

وبخصوص دخول القوات الروسية إلى سوليدار، أكد الخبير العسكري والاستراتيجي أن ذلك يفتح المجال أمامها للسيطرة على بخموت وذلك بالنظر إلى أن سوليدار تعتبر منطقة حاكمة أو ما نسميه في التكتيك «منطقة مفتاح» بمعنى أن السيطرة عليها سيؤدي إلى سهولة السيطرة أو الوصول إلى المناطق المحيطة بها وخاصة منطقة بخموت.

وأضاف أن منطقة سوليدار تعتبر منطقة حيوية جدا والاستيلاء عليها سوف يفتح السيطرة على باقي المناطق المحيطة بها.

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد