الحكم على صاحب سرقة القرن 6 سنوات مع إيقاف التنفيذ..
2023-01-25 01:31:28

 

  حُكم على رجل يبلغ من العمر 50 عامًا، اتُهم بسرقة ثلاثة أعمال فنية من المتحف الوطني اليوناني في أثينا في يناير 2012، بالسجن ست سنوات مع وقف التنفيذ .

وشملت الأعمال المسروقة لوحة بابلو بيكاسو تصور رأس امرأة (1934)، ولوحة بيت موندريان تصور "طاحونة هوائية"، ولوحة رسم القديس لسانت دييجو دي ألكالا من قبل كاتشيا .

أدين الرجل الذي يسمى جيورجوس سارمانتزوبولوس، بتهمة السرقة الجسيمة ؛ ومع ذلك، اعترفت المحكمة بسلوكه الجيد بعد السرقة وعلقت عقوبته في انتظار استئنافه، وفقا لما ذكره موقع آرت نيوز .

  

 تمت السرقة، التي أطلق عليها اسم "سرقة القرن"، في 9 يناير 2012، عندما دخل سارانتزوبولوس إلى المعرض الوطني من خلال باب شرفة غير مؤمن. خدع الحراس بإطلاق إنذارات كاذبة متكررة، ثم أخذ اللوحات وهرب إلى درج يؤدي إلى الطابق السفلي، حيث أزال اللوحات من إطاراتها باستخدام سكين جيب، على الرغم من أنه يؤكد أنه تصرف بمفرده، إلا أن رواية أخرى وصفت شخصًا آخر يفترض أنه كان يراقب.

تم إلقاء القبض على سارانتزوبولوس أخيرًا في يونيو 2021. أخبر سارانتزوبولوس السلطات في ذلك الوقت أنه كان يعمل في البناء كرسام وأنه سرق اللوحات من خلال وصفه بأنه "شغف بالفن".

في وقت إلقاء القبض عليه، سلم سارانتزوبولوس لوحات بيكاسو وموندريان إلى السلطات وادعى أن اللوحة الثالثة من قبل كاتشيا قد دمرت.

وقال "أفتيشيا أغاثونيكو، مديرة مجموعات المتحف، وشاهد في المحكمة، إنه شاهد الأضرار التي لا يمكن إصلاحها أثناء التفتيش، مضيفا أنه يجب أن يتم الاحتفاظ بهذه الأعمال في ظروف خاصة حتى لا تتضرر.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد