ميليشيات الانتقالي تغلق قصر معاشيق بعدن وتمنع الموظفين من دخوله..

2023-02-27 08:32:14 أخبار اليوم/ متابعات

 

ذكر مصدر حكومي، أن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، أغلقت قصر معاشيق، صباح أمس الأحد، ومنعت دخول الموظفين إلى القصر الرئاسي الواقع في مديرية كريتر جنوبي مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، وقطعت الطريق المؤدية إليه، بالتزامن مع الدفع بوحدات عسكرية جديدة في محيط المكان.

 

جاء ذلك عقب ساعات قليلة من مغادرة رئيس الحكومة "معين عبدالملك " العاصمة المؤقتة، وبالتزامن مع تصاعد حدة التوتر بين قيادة الانتقالي، ومجلس القيادة الرئاسي على خلفية تصريحات "رشاد العليمي" بشأن القضية الجنوبية.

وأكدت المصادر أن قوات الانتقالي المشاركة في حراسة معاشيق ، منعت موظفي الحكومة من دخول المبنى، وأمرتهم بالعودة إلى منازلهم. كما نشرت عددا من الآليات والمدرعات في محيط القصر.

هذا ولم يصدر تعليق أو بيان من جانب الحكومة أو التحالف بقيادة السعودية ردا على هذه تجاوزات.

إلى ذلك، سارعت قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، لنفي قيام وحدة تابعة لها بإغلاق قصر معاشيق الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال المتحدث باسم قوات الانتقالي "محمد النقيب"، في تغريدة على تويتر، إن الوضع في العاصمة المؤقتة مستتب، والمنطقة الرئاسية مؤمنة، والجميع يزاول عمله بكل هدوء.

وزعم بأن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها ومسؤوليتها في تعزيز الأمن والاستقرار، وتأمين الممتلكات والمصالح العامة والخاصة حد قوله.

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد