فحمان يصطدم بالاتحاد المنستيري بالبطولة العربية

2023-03-07 00:27:45 أخبار اليوم/ الرياض

 

اجربت قرعة كاس الملك سلمان للأندية مساء أمس في العاصمة السعودية الرياض .

وأوقعت القرعة فريق فحمان أبين في مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي في الدور الاول

 وسيلعب الفريقين مباراتين بنظام الذهاب والاياب لحسم التأهل الى دور المجموعات .

يذكر أن الاتحاد المنستيري وصيف موسم 2021-2022، وحالياً ينافس بقوة في مرحلة التتويج للدوري التونسي الممتاز، في صدراة البطولة برصيد 7 نقاط ، ويتقاسم المركز الأول مع الترجي التونسي .

كما أنه ينافس في كأس الكونفدرالية الأفريقية ومتصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

هذا وتأهل فحمان الى الدول الاول من بطولة كاس الملك سلمان للأندية العربية عقب فوزه في التصفيات التمهيدية.

بدوره أعلن وزير الشباب والرياضة نايف البكري عن مكافاة مالية بمبلغ عشرة مليون ريال لبعثة نادي فحمان.

 جاء ذلك عقب تأهل نادي فحمان إلى الدور الأول من البطولة العربية (بطولة الملك سلمان) التي تقام منافساتها في المملكة العربية السعودية، والظهور بمستوى كبير يليق بسمعة وتاريخ الكرة اليمنية.

 وأجرى البكري اتصالاً هاتفياً عقب مباراة فحمان أمام ارتا سولار الجيبوتي وتحدث مع رئيس البعثة والجهاز الفني والإداري واللاعبين، هنأهم فيها بالفوز والتأهل في البطولة العربية.

 وشكر الوزير البكري الجميع على جهودهم الكبيرة التي رمت بكل التوقعات التي انتقصت من قدرة النادي على تحقيق النتائج الإيجابية عرض الحائط.

واثنى البكري على أداء نادي فحمان في البطولة واصفاً هذا النادي بنادي السعادة الذي أدخل الفرح والسرور الى قلب ثلاثين مليون يمني في مختلف بقاع الأرض.

 وأضاف ان نادي فحمان يمثل الوطن بعد تحقيقه لبطولة الدوري باعجاز جاء من صلب المعاناة لهذا النادي القادم من الريف ونحن الان على موعد مع فرح جديد بالوصول الى الدور الأول في البطولة العربية إلى جانب كبار أندية القارتين الآسيوية والإفريقية العرب.

 ووعد الوزير بتقديم المزيد من الدعم لنادي فحمان الذي كان قد تسلم مسبقاً عشرة مليون دعماً لمشاركته، مؤكداً ان الوزارة تسعى لإقامة معسكراً اعداديا للنادي لمواصلة مشواره في البطولة العربية بنجاح كبير اسعد كل أبناء الوطن.

من جهته هنأ رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد العيسي بعثة فريق فحمان بمناسبة فوزهم على ارتا سولار الجيبوتي وتأهلهم إلى الأدوار القادمة للبطولة العربية (كأس الملك سلمان) للأندية الأبطال.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه العيسي أشاد فيه بمستوى الفريق الرائع الذي قدموه والروح العالية التي أظهرها اللاعبين أمام بطل الصومال وبطل جيبوتي ، كما حث العيسي جميع اللاعبين على الاستعداد أكثر للاستحقاق القادم وتمثيل الوطن خير تمثيل ، مؤكدًا دعمه لفريق فحمان خلال المرحلة القادمة في البطولة العربية.

وفي ختام اتصاله وجّه العيسي بصرف مكافأة فوز لكل أفراد البعثة بمبلغ 500$ دولار امريكي.

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد