بوغدانوف يبحث القضية الفلسطينية مع أعضاء المكتب السياسي لـ»حماس»

2023-03-18 12:05:01 أخبار اليوم/وكالات

 

ناقش نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف القضية الفلسطينية مع عضوي المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» موسى أبو مرزوق وعزت الرشق.

جاء ذلك في البيان الذي نشرته وزارة الخارجية الروسية بشأن مشكلة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، والذي أعربت فيه الخارجية عن استعداد الجانب الروسي لمواصلة المساعدة في «إجراءات تجاوز الخلافات، والتقارب في مواقف القوى والحركات السياسية الفلسطينية القيادية على منصة منظمة التحرير الفلسطينية».

ولفتت الوزارة إلى أنه خلال المحادثة اهتم الطرفان بالأوضاع الناشئة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فيما أكدت روسيا موقفها في حل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قد قال في مقابلة مع وكالة «نوفوستي»، فبراير الماضي، إن السلطات الفلسطينية بدأت الاستعدادات لعقد اجتماع فلسطيني فلسطيني حول المصالحة الوطنية في مدينة رام الله.

وكانت الحركات والفصائل الفلسطينية الرئيسية قد عقدت، في أكتوبر 2022، سلسلة من المشاورات في الجزائر العاصمة، أسفرت عن اعتماد «إعلان الجزائر للمصالحة الفلسطينية»، ما يعني إجراء انتخابات للرئاسة في فلسطين، وكذلك لعقد تشكيلات جديدة في المجلسين الوطني الفلسطيني والتشريعي الفلسطيني خلال عام من تاريخ نشر الإعلان.

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد