جابر تتأهل لثمن نهائي رولان غاروس

2023-06-03 23:57:25 أخبار اليوم/ متابعات

  

حافظت التونسية أُنس جابر على حلمها في التتويج بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب "رولان غاروس" بتأهلها للدور ثمن النهائي بعد تغلبها السبت على الصربية أولغا دانيلوفتيش بمجموعتين لواحدة 4-6 و6-4 و6-"2.

وبينما لم يكن هذا أفضل تحضير ممكن لرولان غاروس، بدت المصنفة سابعة عالميا في حالة جيدة جدا في مبارحتى الآن بعد أن وصلت إلى الدور الثالث دون أن تخسر أي مجموعة.

ولم تكن بداية الموسم جيدة للاعبة التونسية التي خضعت لجراحة بسيطة في الركبة قبل أن تفوز باللقب في تشارلستون وتنسحب من بطولة مدريد المفتوحة بسبب مشكلة في ربلة الساق.

من جهته انسحبت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة عالمياً من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام وذلك بسبب "الحُمّى".

وكانت ريباكينا تستعد لمواجهة الإسبانية سارا سوريبيس تورمو في الدور الثالث من البطولة المرشحة لاحراز لقبها بعد تتويجها بدورة روما للألف الشهر الماضي.

وقالت ريباكينا "لم أكن أشعر في حالة جيدة بالأمس وفي اليوم الذي سبقه أيضاً. لم أنم الليلة الماضية". أضافت "أعاني من حُمّى ودوار في الرأس وأجد صعوبة في التنفس. حاولت في حصة الاحماء، لكن اعتقد أني اتخذت القرار الصائب بالانسحاب".

وتابعت "اعتقد بانه مع معاناتي من الحساسية، فان جهاز المناعة لدي عانى من بعض الضعف والتقطت شيئا ما. الطبيب قال بان ثمة فيروس في باريس".

وبلغت ريباكينا الفائزة ببطولة ويمبلدون العام الماضي الدور الثالث من دون ان تخسر اي مجموعة.

وأكدت اللاعبة المولودة في موسكو بان تركيزها منصب على تعافيها قبل الدفاع عن لقبها في بطولة ويمبلدون "الخطة هي المشاركة في دورات برلين، ايستبورن وويمبلدون. لا يوجد العديد من الدورات على الملاعب العشبية. لكن الاهم هو ان استعيد عافيتي".

ومن شأن انسحاب ريباكينا فتح الطريق أمام البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب العام الماضي لبلوغ النهائي علماً بأنها كانت مرشحة لمواجهة ريباكينا في نصف النهائي.

من جهتها، ستخوض سوريبيس، المصنفة 132 عالمياً، الأسبوع الثاني من احدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها.

تلتقي في ثمن النهائي الفائزة بين الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا (23) والبرازيلية بياتريز حداد مايا (14).

وفي فئة الرجال، تخطى النروجي كاسبر رود المصنف رابعا خسارته المجموعة الاولى امام الصيني تشانغ تشيتشن ليفوز عليه بأربع مجموعات 4-6 و6-4 و6-1 و6-1 ويمنع الاخير من أن يصبح اول لاعب صيني منذ عام 1936 يبلغ الدور الرابع في باريس.

وقال رود وصيف بطولة رولان غاروس العام الماضي بعد خسارته النهائي امام الاسباني رافايل نادال "كان الأمر صعباً للغاية في المجموعة الأولى، كان يحقق تسديدات ناجحة ولم اتمكن من ايجاد ثغرة في لعبه"، واضاف "عندما كانت النتيجة 5-4 في المجموعة الثانية، ارتكب منافسي بعض الاخطاء ما سمح لي بالفوز بها وربما في المباراة".

ويلتقي رود في الدور المقبل مع التشيلي نيكولاس خارّي أو الاميركي ماركوس جيرون.

وحذا حذوه الدنماركي هولغر رونه المصنف سادسا عالميا بفوزه على الارجنتيني جينارو أوليفييري المتأهل من التصفيات 6-4 و6-1 و6-3.

ويلتقي رونه في الدور المقبل مع الاميركي تايلور فريتس او الارجنتيني الاخر فرانسيسكو سيروندولو.

ويعتبر رونه من المرشحين لاحراز اللقب في العاصمة الفرنسية الى جانب الاسباني كارلوس الكاراس والصربي نوفاك ديوكوفيتش. وبلغ رونه نهائي دورتي مونتي كارلو وروما على الملاعب الترابية وخسر في المرتين امام الروسيين اندريه روبليف ودانييل مدفيديف.

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد