القسام تعلن مقتل جندي إسرائيلي أسير خلال محاولة الاحتلال استعادته

2023-12-09 00:13:35 أخبار اليوم/وكالات

  

أعلنت كتائب عز الدين القسام مقتل أحد الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها في قطاع غزة خلال محاولة فاشلة لجيش الاحتلال للوصول إليه واستعادته، تمت فجر الجمعة 8 ديسمبر.

 

وقالت كتائب القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن مقاتليها اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة أثناء محاولتها التقدم لاستعادة أحد أسرى الاحتلال، واشتبكوا معها.

 ولفتت إلى أن الاشتباك أدى إلى مقتل وإصابة أفراد هذه القوة قبل أن تتدخل الطائرات الحربية الإسرائيلية بالقصف للتغطية على الانسحاب.

 

وأكدت القسام أن الاشتباك أدى أيضا إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ البالغ من العمر 25 عاما ويحمل بطاقة رقم 207775032، والسيطرة على بندقية وجهاز اتصال للقوة الخاصة الإسرائيلية.

 

وكانت الكتائب قد أعلنت أن السبيل الوحيد للإفراج عن أسرى الاحتلال في غزة هو صفقات التبادل، محذرة من أن أي محاولات من الاحتلال للوصول إليهم ستفشل.

 

وفي سياق متّصل بحصيلة قتلى الاحتلال، اعترف الكيان بمقتل ضابطين آخرين في معارك وصفت بالضارية بشمال قطاع غزة وجنوبه، في حين واصلت مقاتلاته شنّ سلسلة غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، مما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، وفق الجزيرة.

 

وارتفع عدد قتلى المحتلّ الإسرائيلي إلى 94 منذ بداية العملية البرية يوم 27 أكتوبر الماضي، و418 منذ بدء عمليات طوفان الأقصى في السابع من الشهر ذاته.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد