باكستان.. 10 أعوام سجن لرئيس الوزراء السابق عمران خان

2024-01-31 18:03:21 أخبار اليوم - متابعات

  

حُكم على رئيس الحكومة الباكستانيّة السابق عمران خان، الثلاثاء 30 يناير، بالسجن عشرة أعوام، وفق وسائل إعلاميّة رسميّة وناطق باسم حزبه.

وقال حزب خان، حركة الإنصاف، إنّ محكمة خاصة حكمت على خان ووزير الخارجية السابق شاه محمود قرشي بالسجن لمدة 10 سنوات لكل منهما، في إطار قضيّة مثيرة للجدل مرتبطة بتسريب وثائق دولة سرية، مضيفا أنه سيطعن في القرار.

وفي ديسمبر الماضي، رفض ترشيح خان، ومعظم أنصاره للانتخابات التشريعية المقررة في فيفري المقبل، حسب ما أعلن مسؤولو حزبه.

وكان وكيل رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، المحامي نعيم حيدر بانجوتا، قد أعلن مطلع الشهر الحالي، أنّ “اتهامات بازدراء مفوضية الانتخابات وُجّهت إلى موكله؛ وذلك في تحرك يتعلق بمزاعم إدلائه بتصريحات مهينة عن رئيس المفوضية”، حسب وكالة رويترز.

وكانت شرطة مدینة کراتشي، قد اعتقلت أمس الاثنين “20 شخصا من أنصار رئيس الوزراء السابق عمران خان خلال محاولتهم التجمّع خلال الحملة الانتخابیة”، حيث تجمّع نحو ألفي شخص في كراتشي للحملة الانتخابية بعد أن حثّ مسؤولو حزب “حركة إنصاف” -الذي يتزعمه خان- أنصارهم على التجمّع في جميع أنحاء البلاد رغم عدم إعطاء الشرطة إذنا بذلك.

وقال المستشار الإعلامي للحركة ذو الفقار بخاري، إنّ المظاهرات خرجت أيضا في روالبندي المجاورة للعاصمة إسلام آباد، وكذلك في أجزاء أخرى من البنجاب، الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد، حيث اعتقلت الشرطة متظاهرين.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد