رئيس مجلس القيادة يبحث مع الأمين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الإرهابية

2024-02-19 05:03:04 أخبار اليوم/ متابعات

 

  

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، الأحد 18 فبراير، مع الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والسياسة الأمنية في حلف الناتو بوريس روج، التطورات اليمنية، والإقليمية وتداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على السلم والأمن الدوليين.

 

جاء ذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن الدولي.

 

ووضع العليمي، المسؤول الدولي أمام مستجدات الأوضاع الوطنية، ومبادرات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإحلال السلام والاستقرار، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كما تحدث، عن جهود المجلس والحكومة المدعومة من الحلفاء الإقليميين، والشركاء الدوليين، في مكافحة الإرهاب، والدعم المطلوب لتأمين مدن الموانئ وكبح تهديدات الميليشيات الحوثية والمنظمات الإرهابية المتخادمة معها.

 

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن تطلعه إلى شراكة استراتيجية مع حلف شمال الأطلسي ومختلف الأطراف والتجمعات الإقليمية والدولية لتعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

 

حضر اللقاء المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالعزيز المخلافي، والقائم بأعمال سفارة اليمن لدى ألمانيا لؤي الإرياني.   

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد