السفارة اليمنية في القاهرة: مقتل اللواء بن جلال حادث جنائي بهدف السرقة

2024-02-20 08:42:32 أخبار اليوم/ متابعات خاصة

  

قالت السفارة اليمنية في القاهرة إن مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع في الجيش اليمني، كانت "دوافعها جنائية بهدف السرقة".

 

وأضافت في بيان صادر عنها الإثنين 19 فبراير، إنها تابعت "منذ تلقيها بلاغ مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي في شقته بالقاهرة، وقائع وملابسات القضية، وقام ممثلو السفارة بالتنسيق والمتابعة مع الأجهزة الأمنية المختصة في جمهورية مصر للوصول إلى حقائق الواقعة".

 

وتقدمت السفارة بالشكر "للأجهزة الأمنية في جمهورية مصر العربية ممثلة بقيادة وزارة الداخلية ومديرية أمن محافظة الجيزة على تجاوبها السريع وتمكنها من ضبط الجناة والمسروقات في فترة وجيزة".

 

وقالت إنه "اتضح من نتائج التحقيق أن دوافعها (الحادثة) جنائية بهدف السرقة"، وأكدت السفارة "على عمق العلاقات اليمنية المصرية والتعاون الوثيق بين مختلف الأجهزة في البلدين".

 

وقالت إن المختصين سيقومون "باستكمال إجراءات استلام جثمان الفقيد وترتيبات الدفن".

 

وكانت الداخلية المصرية أعلنت في وقت سابق أنها ألقت القبض على خمسة أشخاص، أربعة منهم على صلة مباشرة بقتل اللواء العبيدي، وامرأة خامسة تتهمها بإخفاء جزء من المسروقات، مشيرة في بيانها إلى أن الحادثة كانت بدافع السرقة.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد