"رويترز": استهداف سفينة شحن كانت في طريقها إلى عدن على متنها 23 بحارا

2024-02-20 08:45:19 أخبار اليوم/ متابعات

  

قالت وكالة رويترز، الإثنين 19 فبراير، إن سفينة شحن تعرضت لهجوم صاروخي في خليج عدن، ما أدى لأضرار فيها، بعد وقت قصير من إعلان ميليشيا الحوثي تبني الهجوم على السفينة الأمريكية.

 

ونقلت رويترز عن مصادر بوزارة الشحن اليونانية أن السفينة "سي تشامبيون" تعرضت لهجوم وعلى متنها طاقم مكون من 23 فردا خلال إبحارها من الأرجنتين إلى عدن.

 

وأضافت بأن السفينة محملة بشحنة من الحبوب، وتعرضت لمحاولتين هجوميتين بصواريخ انفجرت على بعد عشرة أمتار إلى 15 مترا من السفينة مما أدى إلى إتلاف إحدى النوافذ.

 

وفي وقت سابق، أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف سفينتين أمريكيتين في خليج عدن، في ظل تصعيد وتوتر تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقال المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أمريكيتينِ في خليجِ عدن.

 

وأضاف بأن السفينة الأولى المستهدف "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna " مشيرا إلى أن عملية الاستهداف بعدد من الصواريخ البحرية، وأن الإصاباتُ كانت "دقيقة".

 

وأشار إلى أن عدد عمليات الجماعة خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ أربع عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ"MQ9" في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين.

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد