أمريكا تحذر من كارثة بيئية في اليمن جراء الهجمات الحوثية

2024-02-20 08:48:00 أخبار اليوم/ متابعات خاصة

 

   

حذّرت السفارة الأميركية لدى اليمن، الإثنين 19 فبراير، من أن الهجمات التي تشنّها ميليشيا الحوثي على السفن وناقلات النفط في البحر الأحمر يمكن أن تتسبب في «كارثة بيئية» باليمن، وفق ما أوردته «وكالة أنباء العالم العربي».

 

وقالت السفارة، في حسابها على منصة «إكس»: «يمكن أن تتسبب الهجمات الحوثية المتهورة على السفن وناقلات النفط في كارثة بيئية في اليمن، حتى بعد أن أجتمع العالم لإنقاذ الناقلة النفطية صافر». وأضافت: «يجب على المتمردين الحوثيين التوقف عن تعريض سبل عيش اليمنيين للخطر».

 

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن طاقم سفينة وقع بها انفجار قرب ميناء المخا اليمني، الليلة الماضية، قد غادرها.

 وذكرت الهيئة أنها أبلغت من قبلُ السلطات العسكرية بمغادرة طاقم السفينة، بعد الانفجار الذي لم تكشف عن أسبابه حتى الآن، مشيرة إلى أن السلطات العسكرية موجودة في موقع الحادث، جنوب المخا اليمنية؛ لتوفير المساعدة.

 

ووجّهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة لمواقع حوثية باليمن، بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية.

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد