واشنطن تعترف بسقوط طائرة أمريكية في الحديدة وتقول بأنها تجري تحقيقا في الحادثة

2024-02-20 08:50:48 أخبار اليوم/ متابعات

  

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين 19 فبراير، أنها تجري تحقيقاً بعد تحطم طائرة أمريكية دون طيار بالقرب من محافظة الحديدة غرب اليمن في وقت مبكر من صباح الإثنين.

 

وقال مسؤولان أمريكيان لشبكة CNN إن بلادهما تجري تحقيقات في سقوط طائرة أمريكية دون طيار في محافظة الحديدة.

 

وأشارا إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت طائرة Air Force MQ-9 Reaper ، وهي طائرة دون طيار تستخدم في المقام الأول لجمع المعلومات الاستخبارية، قد تحطمت أو تم إسقاطها.

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي يحيى سريع إلى أن جماعته أسقطت طائرة أمريكية (مسيرة) من طراز MQ9 بصاروخ مناسب في محافظة الحديدة غرب اليمن".

 

وأكد "سريع" في بيان له على منصة "إكس"، أن إسقاط الطائرة تم أثناء قيامها بمهام عدائية ضد اليمن لصالح الكيان الصهيوني (إسرائيل).

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع لميليشيا الحوثي" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الميليشيات من حين لآخر.

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت ميليشيا الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد