خلافا للتقويم الدراسي.. وزارة التربية توجه مكاتبها بإنهاء العام الدراسي للصفوف (1-3) في أول أسبوع من رمضان

2024-02-24 05:57:06 أخبار اليوم/ متابعات

  

وجهت وزارة التربية والتعليم مدراء عموم مكاتب التربية والتعليم والمدارس في المديريات، بإنهاء العام الدراسي للصفوف الثلاثة الأولى في أول أسبوع من شهر رمضان.

 

وجاء في تعميم صادر من وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه التربوي، أنه وبناء على مقترحاتكم بإنهاء العام الدراسي 2023-2024 للصفوف (1-3) والذين خضعوا من بداية العام الدراسي للتقويم المستمر".

 

وتابع التعميم "أن الضرورة التربوية تقتضي تقييم مستوى تنفيذ المقررات الدراسية ومدى تحقيق الأهداف التربوية، والمحافظة التي لم تستكمل تنفيذ المقرر الدراسي عليها تستمر بالدراسة وفقا للتقويم المدرسي الصادر عن وزير التربية والتعليم".

 

وبحسب صورة التعميم وجه مدراء مكاتب التربية في المحافظات المدارس بإجراء امتحانات الطلاب (1-3) في الأسبوع الأول من شهر رمضان.

 

وكان التقويم الصادر عن وزارة التربية والتعليم مطلع العام، ينص على انتهاء الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني في منتصف مايو 2024م، على أن تبدأ الامتحانات في 19 مايو.

 

وبحسب التقويم، فإن شهر رمضان يفترض أن يكون إجازة، وذلك من تاريخ 1 رمضان الموافق 11 مارس إلى 7 شوال الموافق 16 أبريل 2024م.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد