وفاة أربع شقيقات غرقاً في سد مائي بمنطقة السحول شمالي إب

2024-05-13 02:12:04 أخبار اليوم - متابعات

  

أفادت مصادر محلية، وسكان، الأحد 12 مايو، بوفاة أربع طفلات شقيقات غرقاً في أحد السدود بإحدى البلدات في محافظة إب، وسط اليمن، بالتزامن مع موسم الأمطار الذي تشهده المحافظة.

وقال سكان وشهود عيان، إن “أربع شقيقات كبراهن في الـ13 من العمر، تعرضن للغرق في سد بناه الأهالي لتجميع مياه الأمطار من أجل سقي مزروعاتهم بمنطقة السحول بمحافظة إب”.

وحسب المصادر، فإن الطفلات الأربع هن بنات المواطن عبدالحميد أحمد قاسم الغرباني، من أهالي منطقة وادي الملحمة بالسحول التابعة إدارياً لمديرية المخادر، شمالي إب”.

وأوضحت المصادر أن “إحدى الشقيقات انزلقت في الحاجز، فحاولت شقيقتها إنقاذها غير أنها غرقت هي الأخرى لتتدخل الثالثة والرابعة تتابعا ليفارقن جميعاً الحياة “.

وتشهد السدود والحواجز المائية في اليمن، حوادث غرق مماثلة راح ضحيتها العشرات غالبيتهم من الأطفال لا سيما مع هطول الأمطار ومواسم الأعياد.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد