شبوة.. ترتيبات لإعلان «بئر علي – بالحاف» بمديرية رضوم محمية طبيعية

2024-05-14 23:21:18 أخبار اليوم - متابعات

  

زار مدير عام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة الدكتور طه باكر، الثلاثاء 14 مايو، مديرية رضوم، وذلك لمناقشة إعلان محمية بئر علي_ بالحاف الطبيعية والجزر التابعة لها.

وخلال الزيارة” التقى الدكتور طه باكر” بالسلطة المحلية بالمديرية، برئاسة مدير عام المديرية هادي سعيد الخرماء.

وناقش الجانبان” متابعة إعلان محمية بئر علي_بالحاف بالمديرية والجزر التابعة لها، وما تتمتع بها من تنوع بيولوجي وحيوي من طيور مستوطنة ومهاجرة وشعاب مرجانية ومختلف الأسماك المتنوعة والنادرة واحتوائها على أشجار المنجروف.

وأكد مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة الدكتور طه باكر” على التزام الهيئة العامة لحماية البيئة بالعمل مع السلطة المحلية بمديرية رضوم، لمتابعة إعلان المحمية الطبيعية.

وشدد الدكتور باكر” على أهمية توعية المجتمع بأهمية حماية البيئة"، داعيا إلى التعاون مع الهيئة في جهودها للحفاظ على البيئة الطبيعية للمديرية.

من جانبه” أعرب مدير عام مديرية رضوم هادي الخرماء” عن تقديره لزيارة مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة الدكتور طه باكر” مؤكدًا على استعداد السلطة المحلية بالمديرية للتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة، لإعلان محمية بئر علي_بالحاف الطبيعية، والحفاظ على المحميات الطبيعية.

وشكر الجانبان” جهود واهتمام محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد ابن الوزير” على اهتمامه ومتابعته المستمرة لرئاسة مجلس الوزراء لإعلان المحمية، وكذلك اهتمامه البالغ والكبير بالمحميات الطبيعية بالمحافظة لتصبح محمية بئر علي_بالحاف بمحافظة شبوة، من ضمن أهم المحميات الطبيعية على مستوى الوطن .

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد