ميليشيا الحوثي تهدم ورشة مواطن في الجوف وتنهب محتوياتها

2024-05-15 01:39:04 أخبار اليوم - متابعات

  

أقدمت ميليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على هدم ونهب ورشة مواطن في مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، بعد أيام من إحراق عناصرها إحدى المعدات الثقيلة في محافظة البيضاء.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر ميليشيا الحوثي قامت مساء الإثنين 13 مايو بهدم ورشة المواطن “مسعود عبده الصرط” بقوة السلاح في مدينة الحزم والعبث بها ونهب محتوياتها.

وتأتي حادثة الاعتداء والهدم والنهب بعد أيام من قيام عناصر حوثية على إحراق إحدى المعدات الثقيلة لأحد المواطنين بمحافظة البيضاء.

وقال سكان محليون وناشطون، إن عناصر حوثية مسلحة صبت كمية من البنزين على “بوكلين” (حفار هيدروليكي) تابع للمواطن “مسعد صالح الجمش” في إحدى مناطق رداع، أضرمت فيه النيران؛ وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد إلى السماء.

وذكروا أن عناصر الميليشيات هددت المواطن “الجمش” بالقتل وإحراق منزله في حال قام بالإبلاغ عن الحادثة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مرئية وثّقت الاعتداءات الحوثية على الورشة والـ “بوكلين” في مدينتي الحزم ورداع، وسط تنديد ومطالبات بضبط المعتدين ومحاسبتهم.

ويتعرض المدنيون في عموم مناطق ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لانتهاكات واسعة من قِبل عناصر وقيادات المليشيات، في ظل صمت أممي مريب.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد