سابالينكا بمواجهة كولينز في نصف النهائي وتابيلو يواصل مشواره الناجح ببطولة روما

2024-05-16 00:27:55 أخبار اليوم - متابعات

  

بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، الدور نصف النهائي من دورة روما لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب بفوزها السهل على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة 6-2 و6-4 الأربعاء، حيث ستواجه الأميركية دانييل كولينز (15) التي تغلبت على مواطنتها فيكتوريا أزارنكا (24) 6-4 و6-3.

واحتاجت سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، إلى ساعة و13 دقيقة فقط للتغلب على اللاتفية بطلة رولان غاروس عام 2017، في ربع النهائي.

وتجمع المباراة الثانية في الدور نصف النهائي بين شفيونتيك الأولى والأميركية كوكو غوف الثالثة.

وهي المرة الأولى منذ بطولة فرنسا المفتوحة 2013 التي تصل فيها المصنفات الثلاث الأوليات إلى المربع الذهبي في إحدى دورات "دبليو تي ايه" 250 أو أعلى.

وكانت سابالينكا (26 عاماً) بلغت نهائي دورة مدريد نهاية الأسبوع الماضي وخسرت بطريقة دراماتيكية أمام البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً التي أنقذت فيها الأخيرة ثلاث كرات قبل أن تخرج فائزة.

وفي طريقها إلى النهائي، فازت سابالينكا بصعوبة على أزارنكا في ثمن النهائي (4-6 و6-4 و6-3).

وبعد أن حسمت المجموعة الأولى بسهولة 6-2، وجدت سابالينكا صمودًا من قبل أوستابنكو (26 عاماً) في الثانية لكنها نجحت في التقدم 4-3 على إرسال منافستها وحافظت على تقدمها لتحسم النتيجة في صالحها.

"الدورة الحلم"

وقالت سابالينكا عقب فوزها بالمباراة "مع هذه الأجواء المذهلة وهذا الدعم المذهل... لهذا السبب أنا متحمسة للغاية هنا ولهذا السبب أقول دائماً إن هذه هي الدورة الحلم بالنسبة لي للفوز بها".

وتابعت "أستمتع حقاً باللعب هنا، لذا لا يتعيّن عليّ التفكير في التركيز... أنا هنا فقط لأستمتع وأفعل كل ما بوسعي للفوز بكل نقطة ألعبها بغض النظر عن النتيجة. أعتقد أن هذا هو المفتاح".

في المقابل، ومنذ الإعلان في بداية العام عن اعتزالها نهاية الموسم، تواصل كولينز (30 عاماً) تحقيق الانتصارات حيث أن فوزها على أزارنكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، هو التاسع عشر لها في آخر 20 مباراة. أما اللاعبة الوحيدة التي تغلبت عليها في هذه الفترة فهي سابالينكا.

وهي المواجهة الأولى بين كولينز وأزارنكا (34 عاماً) بعد خمس سنوات من مواجهتهما السابقة، حيث كسرت الأخيرة إرسال منافستها وتقدمت 2-0، قبل أن تردّ كولينز بسرعة وتكسر إرسال البيلاروسية وتفوز بالأشواط الخمسة التالية.

عادت أزارنكا بالنتيجة 4-5، لكنها ارتكبت خطأ منح الأفضلية لكولينز التي حسمت المجموعة لصالحها.

في الثانية التي استمرت 52 دقيقة أيضاً، تحكمت كولينز بوتيرة المجموعة وكسرت إرسال منافستها أكثر من مرة لتخرج فائزة.

-تابيلو في نصف النهائي للمرة الأولى-

ولدى الرجال، واصل التشيلي أليخاندرو تابيلو الذي كان أسقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً في الدور الثالث، مشواره الناجح وبلغ نصف النهائي بفوزه على الصيني تشانغ تشي تشن (56) 6-3 و6-4.

وفي سن الـ26 عاماً، سيخوص تابليو أول تجربة له في نصف نهائي في دورة ضمن فئة أعلى من 250 نقطة. وسيلعب ضد الفائز من مباراة الألماني ألكسندر زفيريف الخامس والأميركي تايلور فريتز الثالث عشر.

قال التشيلي "إنه أمر لا يصدق، لا أستطيع أن أصدق ذلك الآن، وما زلت أحاول استيعاب ما يحصل...".

وتابع "ألعب بأفضل طريقة في حياتي الآن، ولكن أعني أني أحاول السيطرة على مشاعري لأني أشعر بالتوتر الشديد، وفي كل مرة أحاول إنهاء المباراة تصبح الأمور أكثر صعوبة قليلاً".

ولم يعانِ تابليو كثيراً أمام منافسه الصيني بخلاف مباراته أمام الروسي كارن خاتشانوف حين احتاج إلى ساعتين ونصف ساعة للتغلب عليه 7-6 (7-5) و7-6 (12-10).

ونجح التشيلي في كسر إرسال تشي تشن في المجموعة الأولى وتقدم 4-2 وحسم في محاولته الثانية بعدما كان أنقذ كرتين لكسر إرساله.

في المجموعة الثانية، تأخر تشي تشن سريعاً 0-2 من دون أن يتمكن من العودة إلى أجواء اللقاء، ليحسم تابليو المجموعة فالمباراة على كرة ارسال ساحقة ومن أوّل محاولة بعد ساعة و26 دقيقة

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد