وصفها بأنها حدث مجيد في تاريخ اليمن المعاصر..

نائب رئيس مؤتمر مأرب يدعو إلى إحياء مناسبة عيد الوحدة اليمنية على نطاق واسع

2024-05-16 08:23:48 أخبار اليوم - متابعات

  

دعا نائب رئيس الفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب الشيخ سعود اليوسفي، جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والمواطنين إلى إحياء عيد الوحدة اليمنية المجيد ورفع الأعلام والمظاهر الفرائحية بكل مكان وعلى أوسع نطاق، باعتبارها مناسبة عظيمة على نفس كل يمني.

 وقال اليوسفي في تصريح صحفي إن الوحدة حدث مجيد في تاريخ اليمن المعاصر، وعلينا جميعا أن نغرس في أبنائنا ماذا تعني الوحدة اليمنية وأهميتها والحفاظ عليها.

وأضاف "بعد أيام قليلة يحل علينا العيد الرابع والثلاثين للوحدة اليمنية المجيدة، هذه الوحدة التي أعادت توحيد قلوب اليمنيين شمالا وجنوبا قبل وحدة الأرض، هذه الوحدة التي سبقتها العديد من التحديات والمعوقات والتضحيات من اليمنيين شمالا وجنوبا ولولا حب وإخلاص من سعوا إليها لذهبت محاولاتهم أدراج الرياح".

 وأشار إلى أنه "بالرغم من الأحداث التي تمر بها البلاد إلا أن الوحدة مازالت راسخة رسوخ جبال شمسان وعيبان في نفوس اليمنيين، وإن ظهرت بعض الأصوات النشاز ضد الوحدة فهم لا يمثلون إلا أنفسهم ومصالحهم الشخصية أما اليمنيين الشرفاء فهم مع الوحدة أرضا وإنسانا".

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

القائل في محكم كتابه

وَٱعۡتَصِمُواْ بِحَبۡلِ ٱللَّهِ جَمِيعٗا وَلَا تَفَرَّقُواْۚ وَٱذۡكُرُواْ نِعۡمَتَ ٱللَّهِ عَلَيۡكُمۡ إِذۡ كُنتُمۡ أَعۡدَآءٗ فَأَلَّفَ بَيۡنَ قُلُوبِكُمۡ فَأَصۡبَحۡتُم بِنِعۡمَتِهِۦٓ إِخۡوَٰنٗا وَكُنتُمۡ عَلَىٰ شَفَا حُفۡرَةٖ مِّنَ ٱلنَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنۡهَاۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ ٱللَّهُ لَكُمۡ ءَايَٰتِهِۦ لَعَلَّكُمۡ تَهۡتَدُونَ ))

بعد أيام قليلة يحل علينا العيد الرابع والثلاثين للوحدة اليمنية المجيدة، هذه الوحدة التي أعادت وحدة قلوب اليمنيين شمالا وجنوبا قبل وحدة الأرض هذه الوحدة التي سبقتها العديد من التحديات والمعوقات والتضحيات من اليمنيين شمال وجنوب، ولولا حب وإخلاص من سعوا إليها لذهبت محاولاتهم أدراج الرياح فهي حدث مجيد وتأريخي في تاريخ اليمن المعاصر، وعلينا جميعا أن نغرس في أبنائنا ماذا تعني الوحدة اليمنية وأهميتها والحفاظ عليها، وبالرغم من الأحداث التي تمر بها البلاد إلا أن الوحدة مازالت راسخة رسوخ جبال شمسان وعيبان في نفوس اليمنيين وإن ظهرت بعض الأصوات النشاز ضد الوحدة فهم لا يمثلون إلا أنفسهم ومصالحهم الشخصية أما واليمنيين الشرفاء فهم مع الوحدة أرضا وإنسانا ولا يريدون العودة إلى ما قبل 22 مايو 1990م.

وبهذه المناسبة العظيمة ندعو جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والمواطنين إلى إحياء عيد الوحدة اليمنية المجيد ورفع الأعلام والمظاهر الفرائحية بكل مكان وعلى أوسع نطاق.

        

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد