ليبيا.. اختفاء برلماني وسلطات الشرق تنفي مقتله

2024-05-19 17:40:42 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلنت وزارة الداخلية الليبية التابعة للحكومة المكلفة من البرلمان شرقي البلاد، السبت 18 مايو، اختفاء عضو مجلس النواب الليبي إبراهيم الدرسي في مدينة بنغازي، نافية ما يتداول من أخبار حول مقتله.

وقالت وزارة الداخلية الليبية، في بيان صحفي، إن “مديرية أمن بنغازي تلقت بلاغًا حول اختفاء عضو البرلمان إبراهيم الدرسي إثر دخول منزله وسرقته في ساعات متأخرة من الليل”.

وأكد البيان أن “وزارة الداخلية اتخذت خطوات فورية للتحقيق في هذه الحادثة وتم تكليف مدير أمن بنغازي وجهاز الأمن الداخلي وجهاز البحث الجنائي بفتح تحقيق شامل وعاجل للوقوف على ملابسات اختفاء الدرسي”.

ونفت وزارة الداخلية في بيانها “بشكلٍ قاطع الأخبار المتداولة حول مقتله”، مؤكدةً أنّ “هذه الأخبار غير صحيحة تماما”، داعيةً وسائل الإعلام والمواطنين إلى “عدم الانسياق وراء الشائعات غير الموثوقة”.

فتحت سلطات شرق ليبيا تحقيقا في واقعة اختفاء عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي في مدينة بنغازي بعد أن انقطع الاتصال به منذ الخميس الماضي، إثر حضوره احتفالية لإحياء ذكرى معركة الكرامة.

وقال رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، فجر السبت، عبر حسابه على منصتي فيسبوك وإكس: “نتابع بقلق شديد مع وزير الداخلية ورؤساء الأجهزة الأمنية المختصة بالتعاون مع القيادة العامة مستجدات حادث اختفاء” الدرسي، وأضاف: “أصدرنا تعليماتنا الفورية لجميع الأجهزة بتكثيف جهودها حتى العثور عليه ليعود سالما إلى أسرته قريبا”.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد