لاتسيو يحرج إنتر وشديرة ينعش آمال فروزينوني وساسوولو الى الدرجة الثانية

2024-05-20 00:20:05 أخبار اليوم - متابعات

  

عكَّر لاتسيو احتفالات إنتر ميلان بلقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما أرغمه على التعادل 1-1 الأحد على ملعب "سان سيرو" في ميلانو في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، مؤكدا بطاقته الى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

وكان لاتسيو في طريقه الى إلحاق الخسارة الثالثة هذا الموسم بفريق مدربه السابق سيموني إينزاغي عندما تقدم بهدف لاعب وسطه الدولي الياباني دايتشي كامادا منذ الدقيقة 32 حتى الدقيقة 87 التي شهدت إدراك البطل للتعادل عبر مدافعه الدولي الهولندي دنزل دمفريس.

وعزز إنتر الذي توج بطلا لإيطاليا منتصف نيسان/أبريل وتحديدا في المرحلة 33 بعد فوزه على جاره ميلان (2-1) في الدربي، موقعه في الصدارة برصيد 93 نقطة بفارق 19 نقطة أمام مطارده المباشر جاره ميلان الذي خسر أمام مضيفه تورينو 1-3 السبت.

وبعد شهر من اللقب والاحتفالات التي جمعت عشرات الآلاف من المشجعين في شوارع ميلانو، رفع القائد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس وزملاؤه أخيرا "كأس أبطال إيطاليا".

في الموسم المقبل، سيتم تزيين قمصان الـ"نيراتزوري" بنجمتين ذهبيتين بعدما حصدوا هذا الموسم اللقب العشرين في تاريخهم، منفردين بالمركز الثاني على لائحة الأكثر تتويجا في الدوري بفارق لقب أمام ميلان و16 لقبا خلف يوفنتوس.

في المقابل، عزز لاتسيو موقعه في المركز السابع المؤهل الى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بفارق المواجهتين المباشرتين خلف جاره روما الذي يلعب لاحقاً مع ضيفه جنوى.

ساسوولو الى الدرجة الثانية

وأنعش المهاجم الدولي المغربي وليد شديرة آمال فريقه فروزينوني بالبقاء في الدرجة الأولى عندما قاده الى فوز ثمين على مضيفه مونتسا 1-0، فيما لحق ساسوولو بساليرنيتانا الى الدرجة الثانية بخسارته أمام ضيفه كالياري 0-2.

في المباراة الاولى، سجل شديرة، المعار من نابولي، الهدف الوحيد في الدقيقة التاسعة اثر تمريرة من مواطنه عبدو الهروي، رافعا رصيده الى سبعة أهداف هذا الموسم مع تمريرة حاسمة.

وهو الفوز الثاني لفروزينوني في مبارياته الاربع الاخيرة والثامن هذا الموسم، فرفع رصيده الى 35 نقطة وارتقى من المركز السابع عشر الى الخامس عشر، فيما مني مونتسا الذي ضمن بقاءه منذ مراحل، بخسارته الثانية تواليا والرابعة عشرة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 45 نقطة في المركز الثاني عشر.

واستغل فروزينوني تعثر شريكه السابق إمبولي، صاحب المركز الثامن عشر المؤدي الى الدرجة الثانية، أمام مضيفه أودينيزي 1-1 وابتعد عنه بفارق نقطتين، قبل مرحلة من نهاية الموسم.

وكان إمبولي في طريقه الى اقتناص فوز ثمين من أودينيزي والخروج من المنطقة المؤدية الى الدرجة الثانية عندما تقدم بهدف لمهاجمه السنغالي مباي نيانغ من ركلة جزاء في الدقيقة 90، لكن أودينيزي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع انبرى لها الصربي لازار سمردزيتش بنجاح مدركا التعادل.

وتعتبر النقطة ثمينة بالنسبة الى الفريقين خصوصا أودينيزي الذي بقي خارج مراكز الهبوط برصيد 34 نقطة بفارق نقطة أمام إمبولي.

وتنتظر أودينيزي قمة نارية في المرحلة الاخيرة الأحد المقبل عندما يحل ضيفا على فروزينوني حيث سيكون مطالبا بالفوز لتفادي أي مفاجأة من إمبولي، فيما يكفي فروزينوني التعادل لضمان بقائه.

وفي المباراة الثانية، افتتح كالياري التسجيل في الشوط الثاني عبر ماتيو براتي (71)، قبل أن يضيف جانلوكا لابادولو الهدف الثاني من ركلة جزاء (90+1).

وشهدت المباراة طرد لاعب ساسوولو البرازيلي ماتيوس انريكي دي سوزا (90+3).

وحمل لاعبو كالياري مدربهم المخضرم كلاوديو رانييري (72 عاماً) على الاكتاف بعدما ساهم في إبقاء الفريق في الدرجة الاولى بقيادته للمركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد ساسوولو عند 29 نقطة في المركز قبل الاخير ولحق بساليرنيتانا أول الهابطين الى الدرجة الثانية.

وتختتم المرحلة الإثنين، بلقاءي ساليرنيتانا مع فيرونا، وبولونيا مع يوفنتوس الذي اقال مدربه ماسيميليانو أليغري بعد يومين من احرازه كأس إيطاليا للمرة الـ15 في مسيرته بفوزه على أتالانتا 1-0

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد