تدشين النشاط الرياضي النسوي بالمهرة للعام الجاري

2024-05-20 00:23:30 أخبار اليوم / الغيظة

  

دشن نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة المهرة الأستاذ عادل رزق خودم، صباح أمس في الصالة الرياضية المغلقة، الدورة التدريبية في رياضتي الشطرنج وتنس الطاولة لفئة النساء، والتي تقيمها إدارة المرأة بالمكتب وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمديرية الغيضة، تقام برعاية كريمة من معالي الوزير نائف البكري وزير الشباب والرياضة والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، تحت شعار «اجعل الرياضة أسلوب حياة، فأنت تستحق أفضل حياة».

وفي فعالية التدشين رحب الأستاذ عادل رزق بجميع الحضور، ومؤكداً أن برامج وخطط المكتب للعام 2024م تشمل الإهتمام بقطاع المرأة، مشيراً إلى أهمية مثل هذه الدورات التي تتيح الفرصة أمام المشاركة النسوية في القطاعات الرياضية المختلفة بما تتلائم وتتناسب مع بيئتنا وعاداتنا وتقاليدنا.

وثمن بن رزق الدور الكبير لإدارة المرأة بمكتب الشباب والرياضة والتي تقدم نموذجاً مميزاً للقيادة النسوية بالمحافظة، شاكراً جهود كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، ودعا المشاركات للإستفادة ونقل التجربة للمدارس عبر الأنشطة المدرسية.

من جانبها أكدت الأستاذة لينا علي رزق مدير إدارة المرأة بمكتب الشباب والرياضة على ضرورة تدريب وتأهيل البنات في الجانب الرياضي، وقالت " تأتي هذه الدورة للتعريف بالجانب الرياضي النسوي، ونعمل على توسعة الرياضات النسائية وتمكين الرياضة للفتيات إلى جوار المخيمات الصيفية والأنشطة الأخرى للمكتب".

وستقام الدورة التدريبية في لعبتي الشطرنج وتنس الطاولة على مدى ستة أيام متتالية بمشاركة 22 فتاة من مسؤولات الأنشطة بالمدارس، وستشمل تطبيقات عملية ونظرية واختبارات لتقييم الأداء، بالإضافة إلى دورات لتمكين المرأة بشكل عام ورياضيا.

حضر التدشين مراد العوبثاني رئيس إتحاد الإعلام الرياضي والكابتن عبدالله القشبري لاعب منتخب المهرة للشطرنج

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد