الاتفاق والقادسية يتأهلان الى ثمن نهائي كأس حضرموت ووحدة المكلا يتصدر مجموعته

2024-05-20 00:25:17 أخبار اليوم/ سيئون/ جمعان دويل المكلا/ فهمي باحمدان

  

حسمت الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات مباريات المجموعة السابعة بطل ووصيف المجموعة المتأهلان الى الدور الثاني من بطولة كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم التي تنظمها اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت وبرعاية محافظ المحافظة الأستاذ / مبخوت مبارك بن ماضي وبرعاية إعلامية من شركة العمقي واخوانه للصرافة.

حيث أقيمت مباريات في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة، المباراة الأولى التي احتضنها ملعب نادي البرق بتريم، وجمعت فريقي { الاتفاق × الوحدة }، الفريقان يتنافسان على المقعد الثاني للمجموعة لكل منهما 3 نقاط من فوز وخسارة، بعد ان حسم فريق القادسية تأهله في ختام الجولة الثانية بفوزه الثاني ليحصد 6 نقاط، وفي تلك المباراة استطاع فريق الاتفاق حامل اللقب النسخة السابعة من كأس حضرموت بالفوز على الوحدة بهدفين دون مقابل، وبتلك النتيجة رفع الاتفاق رصيده الى 6 نقاط ليحجز مقعده للتأهل الى الدور الثاني من البطولة، فيما بقي فريق الوحدة على رصيده السابق 3 نقاط مغادرا البطولة.

سجل اهداف الاتفاقمحمد لطفي بن سعيد في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني واللاعب / عمر سلمان النقارة، من علامة الجزاء في الدقيقة 98 في آخر دقيقة من الوقت البدل الضائع.

وفي المباراة الثانية التي لعبت في نفس التوقيت على أرضية ملعب استاد سيئون الأولمبي وجمعت فريقي { القادسية × ريبون }، في تلك المباراة فجر ربيون مفاجئة بفوزه على القادسية بهدف بقدم لاعبه / حسن احمد العطاس في الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول وينهي بها المباراة، ليضع فريق ريبون ثلاث نقاط في رصيده بعد خسارتين وفوز، فيما بقي فريق القادسية على رصيده السابق 6 نقاط من فوزين وخسارة ليحل بالمركز الثاني وصيفا للمجموعة السابعة الذي احتل الاتفاق بطلا للمجموعة بفارق الأهداف عن القادسية.

ووفقا ولائحة البطولة يكون الاتفاق بطل المجموعة بعد تعادلهما في النقاط بقارق هدف عن القادسية من الأهداف التي سجلها في مرمى الخصم حيث سجل الاتفاق 5 اهداف بينما القادسية سجل 4 اهداف ليحل وصيفا للمجموعة وبهذا يتأهلا { الاتفاق والقادسية } عن المجموعة السابعة الى دور ال16 من بطولة كأس حضرموت فيما غادر البطولة عن المجموعة { الوحدة و ريبون }.

الجمعة القادمة 24 مايو 2024 م، ستقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثامنة والأخيرة لتحديد الفريقان المتأهلان عن المجموعة، حيث ستقام مباريتان، المباراة الأولى على ملعب نادي البرق بتريم وستجمع فريقي { سيئون × وشبام }، والمباراة الثانية على ملعب استاد سيئون الأولمبي وستجمع فريقي { قضاعة × الاتحاد بسيئون }.

من جهته إعتلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة الرياضي بالمكلا صدارة ترتيب فرق المجموعة الثانية بإنتهاء الجولة الثانية في دور المجموعات (دور ال32) لبطولة كأس حضرموت الثامنة 2024 التي تقام برعاية محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وأخوانه للصرافة وتنظمها اللجنة الرئيسية للبطولة. ووصل الوحدة إلى قمة المجموعة بعد فوزه الصريح عصر أمس الأحد على نظيره الصدارة بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

سجل الوحدة أهدافه الأربعة في الشوط الأول عن طريق احمد علي موزعي هدفين ومثلهما سجل سالم محمد بن سريب , فيما سجل الصدارة هدفه الوحيد عن طريق محمد أنور باعيسى في الشوط الثاني.

بالفوز الذي يعتبر الثاني في البطولة للوحدة يتصدر الفريق ترتيب فرق المجموعة برصيد 6 نقاط , حيث تبقت له مباراة أخيرة في الجولة الثالثة أمام الريدة (3 نقاط) سيدخلها بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان بلوغ دور ال16 , ولازالت حظوظ الريدة وشبيبة الديس الشرقية (3 نقاط) قائمة والأخير سيلعب مباراته الأخيرة أمام الصدارة , وسيتحدد المتأهلان عن هذه المجموعة (الثانية) بإنتهاء مباريات الجولة الثالثة الأخيرة

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد