وزير الدفاع: الخبراء والأسلحة الإيرانية تتدفق بشكل متواصل إلى الحديدة في ظل عدم خضوع السفن للتفتيش

2024-05-20 01:45:30 أخبار اليوم - متابعات

  

قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، إن وصول عدد من السفن الإيرانية من ميناء بندر عباس مباشرة إلى موانئ الحديدة، دون أن تخضع للتفتيش يؤكد استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الإيرانيين الذين يديرون معركة الميليشيات الحوثية الإرهابية وعملياتها في البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال لقائه، الأحد 19 مايو، في العاصمة المؤقتة عدن، المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن انتوني هيوارد.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الأوضاع الميدانية في ظل اعتداءات ميليشيا الحوثي في أكثر من جبهة كان آخرها هجوم الميليشيات يوم أمس في جبهة العبدية بمحافظة مأرب ما أدى إلى استشهاد 6 من أفراد قوات العمالقة وإصابة آخرين.

وقال وزير الدفاع، إن القوات المسلحة وكافة التشكيلات العسكرية على مستوى عال من التنسيق والتعاون لمواجهة اعتداءات ميليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها ممثلة بالقاعدة وداعش الإرهابيين.

وأوضح الفريق الداعري أن ميليشيا الحوثي لم ولن تصدق مع أحد ولا يمكن التعويل عليها للوصول إلى السلام وقد خبر الجميع نقضها للعهود والمواثيق، لافتا إلى خطورتها على خطوط الملاحة الدولية وتهديد قيادتها المستمر باستهداف المنشآت الحيوية للأشقاء في التحالف.

ولفت الداعري، إلى أن بقاء ميليشيا الحوثي في الأماكن المطلة على الملاحة الدولية سيبقى محل تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم.

بدوره، أكد المستشار العسكري للمبعوث الأممي استمرار الجهود لاحتواء التصعيد وإعادة الأطراف إلى طاولة الحوار للتوصل إلى خارطة طريق تفضي إلى سلام دائم في اليمن.

        

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد