واشنطن: موقفنا ثابت ولن يتغير تجاه وحدة اليمن وإنهاء الأزمة

2024-05-20 01:47:08 أخبار اليوم - متابعات

  

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ستيفين فايجن، دعم الإدارة الأمريكية لعملية السلام في اليمن، والمضي في دعم الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأكد السفير الأمريكي، أن موقف الولايات المتحدة ثابت ولن يتغير تجاه الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وإنهاء الأزمة، وأن ذلك يحظى باهتمام على أعلى المستويات في الإدارة الأمريكية، متمنياً بأن تعمل جميع القوى والأحزاب والسلطة بشكل قوي للنهوض بواجبات الدولة ومكافحة الفساد.

وأشار خلال لقائه، الأحد 19 مايو، برئيس مجلس النواب سلطان البركاني، إلى أن الوضع الاقتصادي معضلة كبرى أمام الحكومة وأن القوى الإقليمية والدولية تعمل من أجل دعم الحكومة ومساعدتها وأن على اليمنيين المبادرة لاتخاذ خطوات عديدة تتعلق بإصلاح الموارد المالية وتصحيح الاختلالات الإدارية.

من جهته، لفت رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس، محمد الشدادي، ومحسن باصرة، ورؤساء الكتل البرلمانية، إلى تداعيات الانتهاكات الحوثية وتقويضها المستمر لكل فرص السلام واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصارها للمدن.

مؤكدا أن ذلك يستدعي موقفا واضحا وجليا من المجتمع الإقليمي والدولي لكبح جماح الميليشيات الحوثية الإرهابية ووضع حد لجرائمها وممارساتها بحق الشعب اليمني والمنطقة، ودعم الشرعية الدستورية لاستعادة مؤسسات الدولة وبسط سيطرتها على كافة التراب اليمني، سلماً أو حربا.

كما أكد نواب رئيس مجلس النواب، ورؤساء الكتل البرلمانية، على أهمية اضطلاع الولايات المتحدة الأمريكية بدورها كشريك فاعل لتحقيق السلام ودعم الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية واتخاذ موقف رادع وواضح تجاه ما تمارسه ميليشيا الحوثي من إرهاب يهدد المنطقة والعالم.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد