دراسة جديدة تصنف العواصم الأوروبية المفضلة لمحبي الفن

2024-05-20 23:47:54 أخبار اليوم - متابعات

  

 يؤثر الفن والأسلوب والهندسة المعمارية بشكل كبير على قراراتنا بشأن المكان الذي نذهب إليه؛ ولهذا السبب تتنافس المتاحف والمعارض الجديدة باستمرار على جذب الزوار في المدن الكبرى في أوروبا وفي الواقع، تشكل السياحة الثقافية حوالي 40٪ من إجمالي السياحة الأوروبية.

ولكن هل سبق لك أن تساءلت عن المدينة التي تتصدر قائمة عشاق الفن الذين يسعون إلى إشباع رغباتهم الثقافية؟ ما هي عاصمة الفن في أوروبا؟ أجرت يوباي فرنسا، دراسة جديدة نشرها موقع يورونيوز جمعت فيها قائمة بالعواصم الأوروبية العشرين التي تقدم أكثر لعشاق الفن وقد كشفت تلك الدراسة الحديثة عن أفضل 20 عاصمة أوروبية لعشاق الفن ولم تتواجد أي مدينة في إيطاليا حتى المراكز الخمس الأولى.

ويعتمد الرسم البياني على عدد المعارض الفنية والمعارض ذات الدخول المجاني والتماثيل والآثار وأعمال فن الشارع.

وتتعادل لندن وباريس في المركز الأول، حيث سجلت كل منهما 166 نقطة وفقًا لمقاييس يوباي وتذهل لندن الزوار بمعارضها المذهلة البالغ عددها 259 صالة عرض، 29 منها تقدم الدخول المجاني من روائع المتحف الوطني الكلاسيكية إلى المعارض الرائدة في تيت مودرن، يتميز المشهد الفني في لندن بالتنوع بقدر ما هو نابض بالحياة وتستضيف المدينة أيضًا العديد من المهرجانات مثل أسبوع الفن الرقمي وأسبوع لندن للحرف اليدوية، مما يجعلها تقويمًا مليئًا بالمربى على مدار العام.

وفي الوقت نفسه، تضم باريس، مدينة النور، 796 أثرًا وتمثالاً وفي قلب كل ذلك، يسود متحف اللوفر، حيث يضم كنوزًا مثل الموناليزا وفينوس دي ميلو، مما يجعله المعرض الفني الأكثر زيارة في العالم.

في المركز الثاني، تواجدت مدينة براغ في جمهورية التشيك بحصولها على 155 نقطة وهذه المدينة الساحرة، بشوارعها المرصوفة بالحصى وهندستها المعمارية القوطية، هي موطن معرض براغ الوطني، ثاني أقدم معرض فني في أوروبا.

وتأتي برلين في المرتبة الثالثة بعد ذلك بقليل، حيث حصلت على 152 نقطة ويعد فن الشارع أحد أبرز المعالم في العاصمة الألمانية، حيث يضم 618 موقعًا مختلفًا، بما في ذلك معرض الجانب الشرقي الشهير.

          

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد