القسّام تجهز على 5 جنود إسرائيليّين بقنبلة يدويّة في تلّ الزعتر شمالي غزّة

2024-05-22 15:54:55 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلنت كتائب القسام عن استهدافها عددا من جنود الاحتلال في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة والإجهاز عليهم.

وقالت الكتائب: “استهدفنا 5 جنود صهاينة بقنبلة يدوية وأجهزنا عليهم من المسافة صفر في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة”.

وأضافت أنّها استهدفت دبابة “صهيونية” بعبوة العمل الفدائي، وفجّرت عبوة في جنود الاحتلال بتل الزعتر شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى قصفها “مقر قيادة للعدو جنوب غرب مدينة غزة” بقذائف هاون.

كما أكّدت القسّام أنّها استهدفت بقذيفة “تي بي جي” قوّة صهيونية تحصّنت في منزل، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح في تل الزعتر شمالي القطاع.

وكانت وسائل إعلام عبرية، أكّدت مساء أمس أنّ جنديين أصيبا بجروح خطيرة بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال المعارك الدائرة في جباليا شمال قطاع غزة.

وأظهرت بيانات لكتائب القسام والمقاومة تنفيذها ضربات ضد قوات الاحتلال، عبر استهداف الدبابات، أو تفجير عبوات ناسفة بالقوات الراجلة في كمائن معدّة لهم، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم.

وأشارت القسام في بياناتها إلى خوضها اشتباكات مع قوّات الاحتلال، في محاور التوغّل بمخيّم وبمدينة جباليا شمال القطاع، فضلا عن عمليّات مشتركة مع سرايا القدس، استهدفت جنودا ودبابات الاحتلال، شرق المدينة.

ووثّقت القسّام قنص أحد جنود الاحتلال، خلال تمركزه في محور التقدّم شرق المخيّم، فضلا عن إطلاق صاروخ سام 7 المضاد للطائرات على مروحية للاحتلال شرق مدينة جباليا.

يشار إلى أنّ الاحتلال اعترف حتى الآن بمقتل 631 ضابطا وجنديا، وإصابة أكثر من 3546، بنيران المقاومة، منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد