"الأحمر الشاب" يدشن المرحلة الثانية من الإعداد لبطولة غرب آسيا

2024-05-25 04:08:47 اخبار اليوم /عارف علوان

  

دشن المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم مرحلة الأعداد الثانية ضمن معسكره الداخلي المقام في مدينة لودر بمحافظة أبين أمس الأول الخميس الحصة التدريبية الأولى تحت إشراف مدربه الوطني الكابتن محمد حسن البعداني وجهازه الفني المعاون المكون من مساعد المدرب الكابتن هيثم الأصبحي و مدرب الحراس الكابتن محمد جعوان وذلك في إطار إستعداداته للمشاركة في بطولة غرب آسيا للشباب والتي ستقام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 25 يونيو حتى 4 يوليو 2024م.

وشارك في الحصة التدرييية الأولى من بداية المرحلة الثانية من الإعداد والتي جرت على ملعب نادي فحمان الجديد بمدينة مودية والمكتسية ارضيته بالعشب الصناعي (37) لاعبا ممن وقع عليهم الإختيار من معسكر الأعداد الداخلي الأول الذي أقيم في تجمعين الأول بمدينة لودر والثاني في صنعاء وضم مايقارب 72 لاعبا من مختلف الأندية بالمحافظات اليمنية.

وسيخضع لاعبو المنتخب خلال فترة الإعداد الثانية لبرنامج أعدادي وتدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية بدء من اليوم، صباحا على ملعب الناصر التابع لنادي عرفان بمدينة لودر، ومساء على ملعب فحمان المعشب بمدينة مودية، سيركز من خلالها الجهاز الفني للمنتخب على التعرف عن كثب على قدرات وإمكانيات اللاعبين، والعمل على رفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين وتنفيذ العديد من الجمل قبل الاعلان عن القائمة النهائية والأفضل والتي تضم 23 لاعبا والذين سينالون شرف تمثيل الوطن في الاستحقاق الآسيوي القادم.

وأوضح مساعد مدرب المنتخب الوطني للشباب الكابتن هيثم الأصبحي أن مرحلة إعداد المنتخب تسير بصورة جيدة وتم إنتقاء أفضل العناصر في تجمعي صنعاء ولودر وصولا إلى القائمة التي تم اختيارها للمشاركة في التجمع الثاني بمشاركة 37 لاعبا.

مبينا أنه سيتم خلال المرحلة الثانية من المعسكر الداخلي إخضاع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لتدريبات مكثفة وعملية تقييم للإمكانات والقدرات من أجل تصفية القائمة إلى 28 لاعبا والذين سيغادرون إلى السعودية لخوض معسكر خارجي مطلع يونيو المقبل والذي يتخلله خوض مباريات تجريبية أبرزها أمام المنتخب السعودي الشاب للوقوف أمام مستوى الجاهزية للمشاركة في بطولة غرب آسيا والتي تشكل محطة إعدادية للاستحقاقات المقبلة وأهمها تصفيات كأس العالم في سبتمبر المقبل.

وفي سياق متصل حظيت بعثة منتخب الشباب الوطني لكرة القدم بقيادة المدرب محمد حسن البعداني وإدارة المنتخب والجهاز الفني المعاون وجميع اللاعبين بحفاوة الاستقبال من قبل إدارة نادي العين الرياضي وذلك بعد التمرين المسائي الذي أجراه المنتخب عصر الخميس على ملعب نادي فحمان بمودية.

وكان في مقدمة مستقبلي بعثة المنتخب رئيس نادي العين الأستاذ جلال عبدربه أليس الذي رحب ببعثة المنتخب.. مؤكدا بأن مدينة العين بلودر تفتح ذراعيها لمنتخب الشباب في أي وقت وأنهم على رأس جميع إلاهالي مرحب في أي وقت... وقد احتفت إدارة نادي العين بمنتخب الشباب بإقامة مأدبة عشاء كان مطعم وادي العين الشهير بالمنطقة مكانا للاحتفاء.

إلى ذلك استكملت الأمانة العامة في الاتحاد اليمني لكرة القدم الترتيبات لاقامة المعسكر الاعدادي الخارجي بالسعودية والذي سيبدأ في الثامن من يونيو المقبل ويستمر حتى موعد إنطلاق البطولة في 25 من نفس الشهر ويتخلله خوض مباراتين وديتين أمام المنتخب السعودي للشباب يومي 15 و18 يونيو

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد