مأرب.. الوكيل الباكري يطلع على سير العمل في قسم النساء في الأحوال المدنية

2024-05-28 01:14:16 أخبار اليوم / علي الرجوي

  

اطلع وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية، عبدالله أحمد الباكري، الإثنين 27 مايو، على سير العمل في قسم النساء بفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة، بعد تأهيله من قِبل منظمة "حماية" للتوجه المدني بتمويل من الخارجية الهولندية بالشراكة مع مؤسسة رنين، ضمن مشروع تمكين النساء والأطفال من امتلاك الهوية الوطنية الذي تضمن العديد من أنشطة الحماية الهادفة إلى تعزيز حقوق الإنسان خاصة النساء والأطفال بالمخيمات.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة عبدربه جديع، اطلع الوكيل من مدير عام المصلحة ورئيس منظمة حماية الدكتور علي التام، على أعمال التأهيل التي تمت للقسم، من خلال عمل كابينات مخصصة للموظفات اللواتي يستقبلن النساء لإنجاز معاملات النساء في الحصول على وثائق ثبوتية الهوية والتقاط الصور لهن بغرض إلصاقها في الاستمارات وبطاقة الهوية.

وأشارا إلى أن القسم تمكن -خلال الأيام الماضية- من إصدار 300 وثيقة ثبوتية للمستفيدات من سكان المخيمات شمال المحافظة منها 100 بطاقة شخصية للنساء و200 شهادة ميلاد.

كما اطلع وكيل المحافظة على حجم الازدحام الكبير للنساء للحصول على وثائق الثبوتية وعدم قدرة القسم في تلبية طلباتهن إلى جانب بقائهن تحت حرارة الشمس الشديدة في فصل الصيف الملتهب.. وأكد جديع حاجة المصلحة إلى البحث عن منظمة ممولة لمبنى خاص للنساء يرفع من قدرات استيعاب الأعداد الكبيرة من النساء المترددات على المصلحة للحصول على أوراق الثبوتية.

وقد أشاد الوكيل الباكري بجهود قيادة فرع قيادة مصلحة الأحوال المدنية ومنتسبيها في تقديم الخدمات للمواطنين رغم قلة الإمكانات والقدرات والتجهيزات لاستيعاب العدد الكبير من المواطنين.. مشيدا بمساهمة منظمة حماية لتعزيز حقوق المرأة في الحصول على وثيقة الهوية الشخصية التي باتت جزءًا من احتياجات الإنسان اليومية لتسيير شئونه ومعاملاته في كافة شؤون الحياة..

      

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد