تأهيل 40 متدربا في الطب الشرعي الإنساني في مأرب

2024-06-09 23:48:14 أخبار اليوم - متابعات

  

بدأت اليوم الأحد 9/6/2024 في محافظة مأرب، دورة تأهيلية في مجال الطب الشرعي الإنساني لـ 40 مشاركا يمثلون النيابة العامة والأجهزة الشرطية والأمنية بالمحافظة ومسؤولي ثلاجات الموتى بالمستشفيات الحكومية بالمحافظة.

وفي افتتاح الدورة التي ينظمها على مدى أربعة أيام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمأرب، أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على أهمية هذه الدورة النوعية في تأهيل الكوادر المحلية في القضاء وأجهزة الضبط القضائي والمستشفيات في مجال إدارة الرفاة البشري وكيفية التعامل معها، والتي ستعزز من قدراتهم في التعرف على الجثث والكشف عن هوياتها وتوثيق حالاتها بما ينسجم مع القوانين الوطنية والقانون الدولي الإنساني وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأشاد بالدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر في المحافظة خلال السنوات الماضية خاصة مع اشتداد الصراعات والمعارك التي تشنها ميليشيا الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني، مثمناً جهود القضاء ومنتسبي أجهزة الضبط القضائي التابعة لوزارة الداخلية في الحفاظ على حياة الناس وإنقاذهم عند الكوارث وأثناء الحروب والحوادث المختلفة والتعامل السليم مع الضحايا.

من جانبه أوضح مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة، عبدالجليل عبدالله، أن الدورة تهدف إلى تأهيل الكوادر في مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة في مجال إدارة الرفاة البشري أثناء الصراعات والكوارث الطبيعية من خلال التعرف عليها والتعامل السليم معها وحفظها، حتى إرجاعها إلى أهلها والحد من وجود الجثامين مجهولة الهوية فيما هناك اسر تبحث عن مفقودين لها.

ولفت عبدالجليل إلى أن الدورة تهدف أيضا إلى تبادل الخبرات بما يعزز الكفاءة والفعالية للعاملين في مجال إدارة الرفاة البشري وذلك وفقا للقانون الدولي الإنساني الذي تعمل من خلاله اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العديد من الدول التي تعاني من الحروب والكوارث.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد