فرقاطة إيطالية تصد هجوما للحوثيين قبل استهدافه السفن التجارية في خليج عدن

2024-06-11 00:46:01 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلن الاتحاد الأوروبي أن فرقاطة إيطالية تشارك في مهمته البحرية، تمكنت من صد هجوم لميليشيا الحوثي الإرهابية قبل استهدافه السفن التجارية في خليج عدن.

وقالت مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر (EUNAVFOR ASPIDES)، في حسابها على منصة “إكس”، اليوم الإثنين 10 يونيو، إن الفرقاطة الإيطالية (V. FASAN)، نجحت، الأحد، في صد هجوم لطائرة دون طيار (UAV) تابعة للمتمردين الحوثيين في خليج عدن.

وأشارت إلى أن عملية صد الهجوم، حدثت أثناء قيام الفرقاطة “فاسان” بمهامها في مرافقة سفينة تجارية، وتوفير الحماية المباشرة لها.

وأوضحت “أسبيدس” إلى أن الإجراء الذي اتخذته الفرقاطة الإيطالية “حال دون وقوع إصابات وأضرار في صفوف البحارة والمركبات البحرية العابرة في المنطقة”.

وتعد هذه العملية هي الثانية من نوعها للفرقاطة الإيطالية، في الأربعة الأيام الأخيرة، حيث كانت قد تمكنت الخميس الماضي، من صد هجوم لطائرة دون طيار تابعة لميليشيا الحوثي كانت تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد