منتخبنا الوطني يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة النيبال في الجولة السادسة والأخيرة

2024-06-11 01:59:17 أخبار اليوم/ الدمام/ علي ياسين

  

اختتم المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته استعدادًا لمواجهة نظيره النيبالي في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس أسيا.

وخاض المنتخب تدريبه الختامي على أرضيه ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وهو ملعب المباراة التي تقام اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء، وتدرب اللاعبون وَسَط حماس كبير مع الرغبة القوية من الجميع لتقديم أداء قوي وتحقيق الفوز في ختام التصفيات.

وقاد التحضيرات المدرب الجزائري نور الدين ولد علي ، بمعاونة المدرب الوطني محمد الزريقي، والمدرب الوطني قيس محمد صالح ومدرب الحراس عبدالرحمن علان والجهاز الفني المعاون.

واستغرق المران ساعة كاملة ، حيث بدأ بتمارين الإحماء والجري، وانتقل بعد ذلك لتقسيمة ركز فيها المدرب على تطبيق النواحي الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في مباراة الغد وغاب عن التمرين اللاعبين أحمد ماهر وحمزة حنش بسبب إجراء عملية الزائدة.

وكان المنتخب الوطني قد فاز على نظيره النيبالي في لقاء الذَّهاب (2-صفر) على ملعب رانغاسالا ستاديوم في العاصمة النيبالية كاتماندو وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة للدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

وفي المؤتمر الصحفي لمدرب منتخبنا نور الدين ونجم دفاع منتخبنا هارون الزبيدي أكد المدرب ان مباراة النيبال مهمة للاستمرار بتقديم مستوى جيد والعمل على بناء منتخب قوي.

وأضاف ولد علي: المباراة لن تكون سهلة وسنلعب بجدية في هذه المباراة وهدفنا هو الفوز ونحن نحترم جميع الخصوم.

وفي ختام حديثة في المؤتمر الصحفي وجه ولد علي رسالة للجمهور اليمني وقال: نحتاج دعم الجماهير اليمنية من أجل عمل استقرار للمنتخب وتحقيق نتائج في جميع المباريات ولا سيما أن جميع مبارياتنا خارج ارضنا.

أوضح المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، أن منتخبنا يتطلع لتحقيق الفوز في مواجهة النيبال المقررة مساء الثلاثاء 11 يونيو بمدينة الدمام السعودية.

مبيناً في المؤتمر الصحفي قبل مباراة المنتخب الوطني ونظيره النيبالي ، أن المباراة تشكل فرصة أمام اللاعبين لتقديم أداء أفضل يترجم مستوى استيعاب مرحلة الاعداد والواجبات التي أنيطت بهم خلال فترة الاعداد.

مشيراً إلى أنه بصدد بناء فريق قوي للمستقبل القريب ويتطلب ذلك المزيد من الوقت وخوض المباريات وصولاً إلى مرحلة جيدة من إكتساب الخبرة لتقديم الأداء المأمول.

مؤكداً أن المنتخب بحاجة إلى دعم الجمهور اليمني لا سيما في ظل وجود جالية يمنية كبيرة في السعودية وسيكون الجمهور مطالبا بالحضور ومساندة المنتخب الذي يمثل اليمن في هذه التصفيات ويخوض كل مبارياته خارج اليمن ويتطلع للدعم والتشجيع في مختلف الظروف.

منوها بأن منتخب النيبال ليس سهلا وسيخوص منتخبنا المباراة بجدية .. مع غياب بعض العناصر في صفوف المنتخب للاستشفاء.

بدوره تحدث لاعب المنتخب الوطني الأول هارون الزبيدي ، مؤكداً أن المنتخب سيخوض مباراة النيبال بطموح تحقيق الفوز وتقديم أداء جيد وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تلبي طموح الجمهور اليمني.

لافتا الى جاهزية اللاعبين لخوض المباراة التي تكتسب أهمية كبيرة.

من جانبة أكد مدافع منتخبنا هارون الزبيدي أن مباراة غدا لن تكون سهلة وان المنتخب يعمل بجد ويحترم جميع الخصوم.

وأضاف: نتطلع لتقديم مباراة قوية لإسعاد الجماهير اليمنية.

وعقد ظهر أمس الأثنين في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية الاجتماع الفنيّ الخاص بمباراةِ منتخبنا الوطنيّ أمام نظيره النيبالي المقررة يوم غدا الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب الأمير محمد بن فهد ضمن مباريات الجولة السادسة والاخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة لـكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027م.

وقد تم خلال الاجتماع التأكد من كافة الاجراءات المتعلقة بالمباراة من أمور تنظيمية وتقرر أثناء الاجتماع الزي الأساسي للمنتخبين خلال المباراة حيث يرتدي منتخبنا الوطنيّ الطقمَ الأحمر الكامل والحارس باللون الأخضر ، بينما يرتدي المنتخبُ النيبالي الطقم الازرق .

حضر الاجتماع مدير المنتخب الوطني الكابتن عبدالسلام الغرباني وطبيب المنتخب عارف قدار وإداري المنتخب خالد بلعيد.

ويدير المباراة طاقم تحكيم من الاردن

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد